وفاة رجل الأعمال محمد فريد خميس بعد صراع مع المرض

آخر تحديث: السبت 19 سبتمبر 2020 - 3:24 م بتوقيت القاهرة

توفي اليوم رجل الأعمال الشهير المهندس محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية وصاحب مجموعة النساجون الشرقيون، بعدَ صراعٍ مع المرض.
وذكر بيان صادر من المستشار الإعلامي للجامعة البريطانية: فقدت مصرُ قامةً وطنيةً عظيمة ، قضتْ عمرَها في خدمةِ هذا الوطن ، عاشقةً لكل ذرةٍ من ترابه الطاهر.
وتابع: تغمدَ اللهُ فقيدَنا المحبوبَ بواسعِ رحمتِه، وألهمَ أهلَه ومحبيه، الصبرَ والسلوان، ولا نقولُ إلا ما يُرضي ربَنا: إنا لله، وإنا إليه راجعون٠
وولد خميس في أبريل 1940 بمحافظة الشرقية، متزوج وله ابن وبنتان. حصل على بكالوريوس تجارة ودراسات عليا في صناعة المنسوجات من الولايات المتحدة الأمريكية.
عمل بالبنك الأهلي المصري في الستينيات، واشتغل بصناعة وتجارة النسيج بالكويت والولايات المتحدة الأمريكية قبل أن يؤسس مجموعة النساجون الشرقيون بمصر، شركة النساجون الشرقيون بالولايات المتحدة الأمريكية، شركة مصر أمريكا لصناعة السجاد والموكيت (ماك)، شركة العاشر من رمضان لصناعات الغزل، شركة صفا لصناعة الخيوط البولي بروبلين، الشركة المصرية لألياف صناعة النايلون والبوليستر والبولي بروبلين، شركة ألوان للسجان والموكيت والبساط، فضلا عن أنشطة أخرى بمجالات الاستثمار العقاري والسياحة والتعليم العالي.
وكان خميس عضوا قياديا بالحزب الوطني الديمقراطي الحاكم حتى 2011 وعضوا معينا بمجلس الشورى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved