السجن 3 أعوام لـ4 موظفين إسكان تلقوا رشوة في الإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 19 أغسطس 2019 - 12:37 ص بتوقيت القاهرة

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، أمس الأحد، 4 موظفين بوزارة الإسكان، بالسجن 3 أعوام لكل منهم، وعزلهم من الوظيفة لمدة 3 أعوام، وتغريمهم 12 ألف جنيها؛ لاتهامهم بالرشوة، وذلك في القضية رقم 15873 لسنة 2018 جنايات قسم شرطة أول العامرية.

تعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط إدارة الأموال العامة، حول بلاغ بقيام 4 موظفين وهم كل من: "م.ع.ا" و"ع.إ.م" و"س.ح.م" و"ر.م.م"، بتلقي رشوة مالية.

توصلت التحريات إلى قيام المتهمين، الذين يشغلون وظائف عمومية بإدارة بحوث الإسكان بتلقي رشاوي مالية؛ مقابل تخصيص وحدات سكنية مملوكة لمحافظة الإسكندرية في نطاق حي العامرية مقابل رشوة 2000 جنية للمتهم الأول, و9 آلاف جنيه للمتهمه الثالثة، و4 للمدعو "ر.ص.ال"، وقيام الثاني بتخصيص وحدة للمدعو "م.ح.ب" مقابل إحضاره شخص لبيع وحده من ممتلكات المحافظة.

وبعرض الواقعة على النيابة العامة، قررت حبس المتهمين على ذمة القضية، إلى أن تم إحالتهم لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المقدم، بعضوية المستشارين: هاني رشدي مبارك، ومحمد حسن مغيب، وسكرتارية علي حسين، ومحمد عادل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved