تامر أمين إلى أردوغان: كل اتهاماتك باطلة.. ولو كان لديك دليل واحد كنت تاجرت بيه

آخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2019 - 10:23 م بتوقيت القاهرة

علق الإعلامي تامر أمين، على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشأن وفاة الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية الأسبق، قائلًا: «كال أردوغان الاتهامات لمصر بدون سند أو دليل أو إثبات».

وأضاف خلال تقديمه برنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء اليوم الأربعاء: «ده حت الشبهة هنا مش موجودة، افترى على الدولة المصرية والرئيس السيسي، وقال كلام مش عارف إزاي القانون الدولي يسمح لرئيس دولة يهين ويتهم رئيس دولة وجيش دولة بالشكل السافر العلني ده».

وتابع: «مصر الدولة عمرها ما اتكلمت كلمة عن تركيا، لأن فيه أعراف وتقاليد على مستوى الدبلوماسية، إحنا لا عمرنا عملناها ولا عمرنا هنعملها لأننا دولة محترمة فيها رئيس محترم ومؤسسات محترمة لا تتجاوز لكن كمان لا نقبل التجاوز».

وعقب: «إذا كانت الدولة المصرية ملتزمة بأعرافها فالإعلام المصري له درع وسيف ويستطيع أن يرد عن الدولة هيبتها وكرامتها، لا يا أردوغان كل اتهاماتك باطلة وكل كلامك أكاذيب، ولو كان لديك دليل واحد كنت طلعته وتاجرت بيه، لكن الحقيقة معندكش، ومحمد مرسي كان مواطن مصري بيتحاكم على أرض مصرية، في إطار الدولة المصرية، فأنت مال حضرتك؟ إيه دخل معاليك؟ يخصك في إيه؟».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved