تقرير.. مشوار جوميز قبل تحكيم نهائي إفريقيا بشرى للأهلي أمام الوداد المغربي

آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2022 - 5:32 ص بتوقيت القاهرة

كشف تقرير مغربي، عن طاقم التحكيم المنتظر أن يدير مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، هذا الموسم، بين فريقي الأهلي والوداد المغربي، في اللقاء المقرر له 30 مايو الجاري، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأكدت صحيفة "هسبورت" المغربية، أن "كاف" استقر على إسناد المباراة النهائية للجنوب إفريقي فيكتور جوميز ، بعد اختياره أفضل حكم في القارة العام الماضي، بالإضافة إلى المستوى المميز الذي قدمه في العديد من المناسبات.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أن جوميز، سيعاونه في إدارة المباراة النهائية، كلا من: «زاخيل ثوسي سيويلا (مساعد أول) - سورو باتسوان (مساعد ثانٍ) - إبراهيما سنجاري (منسق عام للمباراة) - صادق السالمي (حكما رابعا) - هيثم قيراط (حكم في غرفة الـ VAR) - خليل حساني (حكم مساعد غرفة الـ VAR) - دحان بيدا (حكم مساعد ثانٍ في غرفة الـ VAR)»

ونستعرض معكم في «الشروق» من خلال هذا التقرير، كشف حساب جوميز قبل نهائي إفريقيا:

وعلى صعيد الأندية، فقد أدار جوميز 12 مباراة للفرق المصرية، من بينها 8 مواجهات للأهلي، فاز الأحمر في 5 منهم وهُزم في 3، بجانب انتصارين وهزيمة للزمالك، ومباراة وحيدة فاز بها بيراميدز في مشواره بكأس الكونفدرالية.

أغنى حكم في إفريقيا

يعد جوميز، واحد من أغنى حكام العالم، بعدما تصدر رجل الأعمال القائمة في إفريقيا، حيث يرى أن التحكيم ليس إلا هواية يحبها، كما إنه يمتلك طائرة خاصة.

عدو موسيماني

ولا تبدو العلاقة جيدة بين بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، ومواطنه الجنوب إفريقي من أصول برتغالية فيكتور جوميز، حيث سبق وأن أطلق عليه مدرب الأحمر، تصريحات نارية، عندما كان يدير لقاء صن داونز وأورولاندو بايرتس، قائلا: «جوميز يعشق الشو الإعلامي ويريد أن يكون الرجل الأول في إفريقيا، ولا يجيد التعامل مع الجميع».

رفض رشوة مغرية من يونايتد النيجيري

كانت مفاجأة من العيار الثقيل، في أبريل 2018، عندما أعلن الاتحاد الجنوب إفريقي، رفضه رشوة قدرها 30 ألف دولار مقابل التلاعب في نتيجة مباراة بلاتو يونايتد النيجيري مع اتحاد العاصمة الجزائري، لصالح الأول في بطولة الكونفدرالية.

قائمة مباريات الأهلي التي أدارها فيكتور جوميز، من قبل:

الأهلي والقطن الكاميروني (الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري الأبطال 2017، وانتهت بفوز الأحمر بهدفي أجاي ومؤمن زكريا)

الأهلي والنجم الساحلي التونسي (إياب نصف نهائي دوري الأبطال 2017 في القاهرة، وحقق الأهلي فوزا عريضا بسداسية مقابل هدفين، سجل الأهداف أزارو «هاتريك» بجانب علي معلول ورامي ربيعة والنقاز «هدف ذاتي»)

الأهلي وكمبالا سيتي (الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري الأبطال 2018، وانتهت بخسارة الأهلي بهدفين دون رد، بينما أهدر وليد سليمان ركلة جزاء)

الأهلي ووفاق سطيف (إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018، خسر الأهلي بهدفين مقابل هدف، في لقاء شهد حالة من الجدل حول احتساب الهدف الثان بناءٍ على إشارة الحكم المساعد)

الأهلي والنجم الساحلي (الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأبطال 2019، فاز الأهلي بالمباراة بهدف نظيف)

الأهلي والوداد المغربي (إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، فاز الأهلي بثلاثية مقابل هدف، سجلها مروان محسن وحسين الشحات وياسر إبراهيم)

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved