يحيى الفخراني: فريد شوقي لم يكن مقتنعا بـ«خرج ولم يعد».. ووزننا زاد في الفيلم 5 كيلو

آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 2:46 م بتوقيت القاهرة

قال الفنان يحيى الفخراني، إن الفنان فريد شوقي لم يكن مقتنعًا بتقديم فيلم «خرج ولم يعد» في بادئ الأمر، لافتًا إلى أن العديد من الفنانين لم يرغبوا في التمثيل معه وهو متصدر بطولة الفيلم؛ بسبب توقفه عن العمل لمدة عام.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صاحبة السعادة»، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس عبر فضائية «DMC»، أن الفنان عادل أدهم رفض المشاركة في الفيلم بينما وافق «شوقي» على الأمر، موضحًا أن اعتراض فريد شوقي على الفيلم كان بسبب طول مسافة السفر إلى الأرياف واضطرارهم للتحرك في الخامسة والنصف صباحًا للتمكن من التصوير خلال ساعات النهار.

وأشار إلى أن وزنهم ازداد؛ بسبب الأكل الذي قُدم لهم في الريف، معقبًا: «كلنا تخننا في الفيلم 5 كيلو أنا ومحمد خان وفريد شوقي، لما كنا بنروح نلاقيهم محضرين الفطار والفطير المشلتت والعسل وبعدها بيبقى فيه الأكل جوا التصوير».

ولفت إلى أنه رشح السيناريست عاصم توفيق، الذي كان يعمل مستشارًا للدراما في التليفزيون القطري، إلى المخرج محمد خان لتمصير النص الإنجليزي المأخوذ عنه الفيلم بعنوان «براعم الربيع»، موضحًا أن «توفيق» أرسل لهم السيناريو بعد 3 أسابيع.

وعن لقطة الفأر في الفيلم، أوضح أن «خان» كان مُصرًا على تصوير المشهد بالرغم من عدم حب «الفخراني» للفئران، قائلًا إنه كان سعيدًا عندما ذهبوا إلى المنطقة التي كانوا يصورون فيها ولم يجدوا فئران بها.

وروى أن «خان» منح طفلًا 5 جنيهات مقابل شراء فأرين لتصوير المشهد، متابعًا: «شدينا وقلت له مش هصور اللقطة، ومدير التصوير طارق التلمساني، حل المشكلة بإنهم يربطوا رجل الفأر بحيث ميوصلش عند وشي، لكن على ما جهزوا الإضاءة كان الفأر مات بسبب الخوف».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved