المصريين الأحرار: مقترحاتنا للحوار الوطني تهدف إلى تطوير الشخصية المصرية بما يواكب الجمهورية الجديدة

آخر تحديث: الأربعاء 18 مايو 2022 - 11:17 م بتوقيت القاهرة



قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الأكاديمية الوطنية للتدريب طلبت من الحزب رؤيته في تنفيذ الحوار الوطني، ما يؤكد أن الأكاديمية تستقبل الآراء حتى في طريقة التنفيذ، مشيرًا إلى أنه تم تقديم المقترحات الخاصة بالحزب أمس.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، الذي يقدمه رامي رضوان عبر فضائية «dmc»، مساء اليوم الأربعاء، أن مقترحات الحزب للحوار الوطني تضمنت ثلاثة محاور أساسية، تهدف جميعها إلى تطوير الشخصية المصرية بما يواكب الجمهورية الجديدة.

وأوضح أن المحاور الأساسية، هي: محور اجتماعي فيما يخص دراسة المشكلات الموجودة والعمل على حلها، ومحور اقتصادي فيما يتعلق بوضع أفكار حول التحديات الحقيقية التي تواجه الاقتصاد وكيفية تحسين الناتج المحلي وتقليل الإنفاق، ومحور سياسي يتعلق بكيفية خلق مناخ وحياة سياسية جادة وأحزاب حقيقية تمارس دورها السياسي المنوطة به.

ورحبت الأحزاب السياسية بالحوار الوطني المرتقب عقده، بعد توجيه الأكاديمية الوطنية للتدريب الدعوات للمشاركة، وتضمنت الدعوات جميع أطياف المجتمع، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إفطار الأسرة المصرية بعقد حوار وطني موسع، ورفع نتائج هذا الحوار إلى الرئيس شخصيًا.

https://www.youtube.com/watch?v=LrUm5jzF1A4&t=20s

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved