أتلتيكو مدريد يعزز صدارته للدوري الإسباني بخماسية في شباك إيبار

آخر تحديث: الأحد 18 أبريل 2021 - 6:19 م بتوقيت القاهرة

استعاد أتلتيكو مدريد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا 5 / صفر على ضيفه إيبار اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات تلك المرحلة التي جرت اليوم عن فوز أشبيلية على مضيفه ريال سوسييداد 2 / 1، وأوساسونا على ضيفه إلتشي 2 / صفر وديبورتيفو ألافيس على ضيفه هويسكا 1 / صفر.

وارتفع رصيد أتلتيكو، الذي خسر من أشبيلية وتعادل مع ريال بيتيس في المرحلتين الماضيتين للمسابقة، إلى 70 نقطة في الصدارة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه جاره اللدود ريال مدريد، الذي يحل ضيفا على خيتافي في وقت لاحق اليوم بالمرحلة ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد إيبار، الذي عجز عن تحقيق أي فوز في البطولة منذ الثالث من يناير الماضي، عند 23 نقطة، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، ويتأزم موقفه بشدة في صراع البقاء بالمسابقة.

وانتظر أتلتيكو حتى الدقيقة 42، ليفتتح آنخيل كوريا التسجيل للفريق المضيف، قبل أن يسجل اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 44.

أضاف يانيك كاراسكو الهدف الثالث لأتلتيكو في الدقيقة 49، فيما تكفل ماركوس يورينتي بتسجيل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 54 و68 على الترتيب.

وأنعش ألافيس آماله في البقاء بالمسابقة، بعدما حقق فوزا ثمينا وقاتلا 1 / صفر على ضيفه هويسكا.

تقمص رودريجو باتاجليا دور البطولة عقب تسجيله هدف ألافيس الوحيد في الدقيقة 85.

ارتفع رصيد ألافيس إلى 27 نقطة في المركز السادس عشر، بفارق المواجهات المباشرة أمام هويسكا، صاحب المركز السابع عشر، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وواصل أشبيلية مطاردته لبرشلونة على المركز الثالث في المسابقة، بفوزه الثمين 2 / 1 على مضيفه ريال سوسييداد في وقت سابق اليوم.

وقلب أشبيلية تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2 / 1 ليرفع رصيده إلى 64 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة ، ووسع أشبيلية الفارق مع ريال سوسييداد صاحب المركز الخامس ، والذي تجمد رصيده عند 47 نقطة.

واقترب أشبيلية بهذا خطوة كبيرة من ضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وتقدم سوسييداد بهدف مبكر للغاية سجله كارلوس فيرنانديز في الدقيقة الخامسة ورد أشبيلية بهدفين سجلهما فيرناندو ريجس ويوسف النصيري في الدقيقتين 22 و24 .

وتغلب أوساسونا على إلتشي بهدفين نظيفين سجلهما إنريكي بارخا في الدقيقة 38 ودييجو جونزاليس بولانكو لاعب إلتشي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 68.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved