وزير قطاع الأعمال: سعر السيارة الكهربائية يبدأ من 300 ألف جنيه.. وشركة سيادية تنشئ محطات الشحن

آخر تحديث: الخميس 17 يونيو 2021 - 9:05 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتورة هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن سعر السيارة الكهربائية سيتراوح فيما بين 300 ألف و400 ألف جنيه، وذلك حسب مميزات السيارة ونوع البطارية المستخدمة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «خط أحمر» الذي يُقدمه الإعلامي محمد موسى على شاشة «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن شركة سيادية ستتولى إنشاء محطات الشحن الكهربائية برأس مال من القطاع الخاص، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن إنشاء ثلاثة آلاف محطة، بمعنى أن ستة آلاف سيارة يتم شحنها في نفس الوقت، وستكون على الطرق السريعة، إلى جانب أربع محطات رئيسية في القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية.

وأوضح أن إنتاج السيارات الكهربائية في مصر سيبدأ شهر أغسطس من عام 2022، وذلك بعد الاطمئنان على سلامة المكون الصناعي وتلافي أي عيوب قد تظهر.

وأفاد الوزير بأن فريقًا صينيًّا سيصل مصر خلال أيام لبدء تجربة هذه السيارات التي وصل منها 13 سيارة، تم تفكيك واحدة واحدة للتعرف على تفاصيل هيكلها التصنيعي، موضحًا أن موتور السيارة تبلغ قوته 147 / حصان، ويمكنه تسييرها حتى سرعة 150 كيلو مترًا في الساعة، فيما توجد ثلاث فئات للبطاريات الأولى 38 كيلو وات ومدى السير لها يصل إلى 250 كيلو مترًا، والثانية 51 كيلو وات بمدى سير 400 كيلو متر، والثالثة 61 كيلو وات بمدى سير 500 كيلو متر.

وكان توفيق، قد كشف في وقت سابق، أن بدء الحجز للسيارت الكهربائية سيكون خلال أواخر العام الجاري، وقال إنه سيتم إنشاء شركة مشتركة مع أحد موزعي السيارات لخدمات ما بعد البيع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved