«الأطباء»: فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى للنقابة 20 يونيو

آخر تحديث: الإثنين 17 يونيو 2019 - 1:26 م بتوقيت القاهرة

«الطاهر»: زيادة عدد المرشحين يزيد من فرصة الإختيار الصحيح
أعلنت النقابة العامة للأطباء، فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى للمستويات النقابية المختلفة، ومقعد النقيب العام، والفرعي، بدءا من 20 يونيو الجارى، ولمدة 10 أيام، استعدادا لإجراء الإنتخابات فى موعدها المحدد يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر 2019.

وقال عضو مجلس نقابة الأطباء، إيهاب الطاهر، إن انتخابات التجديد النصفي للنقابة، تأتي بعد انتهاء مدة نصف أعضاء مجالس النقابات، والنقيب العام، ونقباء النقابات الفرعية، مشيرا إلي أن باب الترشح سيفتح على هذه المقاعد على مستوى الجمهورية.

وأوضح الطاهر لـ"الشروق"، أن من يتقدم للترشح فى النقابة الفرعية، يقدم طلبه فى النقابة الفرعية، ومن يتقدم للترشح فى النقابة العامة، يقدم طلبه فى النقابة العامة، لافتا إلى أنه بالنسبة للنقابة العامة سيتم الترشيح على 12 مقعد منهم 6 مقاعد على مستوى الجمهورية، و6 مقاعد على مستوى المناطق الجغرافية، بالإضافة إلى النقيب العام.
وتابع:"بالنسبة للمحافظات يفتح باب الترشح على 4 مقاعد + النقيب الفرعي، عدا نقابة أطباء القاهرة، يتم المنافسه على 8 مقاعد +النقيب الفرعي، والإسكندرية يتم المنافسة على 6 مقاعد+ النقيب الفرعي، لافتا إلى أن باب الترشح يفتح منذ التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءا يوميا لمدة 10 أيام، وبعد إنتهاء فترة الترشيح يفتح باب الطعون، ثم باب التنازلات، وفى النهاية إجراء الإنتخابات فى موعدها القرر في 11 أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أن كل طبيب مطلوب منه سداد إشتراك النقابة حتي نهاية عام 2018، وأن يقوم بمراجعة تسجيله فى النقابة الفرعية بطريقة صحيحه، حتي لا يفوت عليهم الفرصة في أداء حقهم وواجبهم الانتخابي في اختيار ممثليهم بالنقابات الفرعية والمناطق الجغرافية التابعين لها، موضحا أن بعض الأطباء يتم نقلهم من محافظة إلى محافظة أخري، ولم يتوجه الطبيب بتعديل تسجيله فى النقابة الفرعية الجديدة، وبذلك يكون له الحق فى إختيار أعضاء مجلس النقابة العامة فقط والنقيب العام.

ودعا الطاهر جميع الأطباء الذين يرو فى أنفسهم القدرة على بذل الجهد التطوعي لصالح مهنة الطب، وزملاؤهم الأطباء، أن يتقدموا بترشيح أنفسهم سواء فى النقابة العامة، أو النقابة الفرعية، معتبرا أن زيادة عدد المرشحين، يزيد من فرصة الإختيار الصحيح لمن يمثلهم فى مجلس النقابة القادم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved