ورشة تمثيل للمخرج أحمد رشوان بقصر السينما.. تعرف على التفاصيل

آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 9:10 ص بتوقيت القاهرة

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، ورشة التمثيل السينمائي للمخرج أحمد رشوان، خلال دورة الدراسات السينمائية الحرة المنفذة دوريا بقصر السينما برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم مدير عام الثقافة السينمائية.

يهدف كورس التمثيل السينمائى أمام الكاميرا للمخرج أحمد رشوان، إلى تعليم كل فنون التمثيل، وكذلك أدوات الممثل لاتقان واحترافية التمثيل، وكيفية التقمص وعدم الخجل من الكاميرا لإجادة الشخصية.

جدير بالذكر أن دورة الدراسات السينمائية لتعليم الدارسين فنون السينما المختلفة مثل "التمثيل، الإخراج، التصوير، المونتاج، السيناريو، ديكور" التى يحاضر في كل فرع من فروعها نخبة من الأساتذة والسينمائيين المتخصصين، وهم دكتور حسين بكر، دكتور يسرى المناديلى، دكتورة مروة عزب، دكتور خالد بهجت، دكتورة تماضر نجيب، دكتور أشرف محمد، دكتور مختار يونس، المخرج فخر الدين نجيده، المونتير حسام المحفوظى، مدير التصوير زايد نايف، والناقد طارق الشناوى، وتامر جوزيف.

وتستمر الدورة التدريبية لمدة شهرين وأسبوع، بواقع 5 محاضرات أسبوعيا، يعقبها ندوة وعرض فيلم لمناقشته، على أن تبدأ المحاضرات فى تمام الساعة 6 مساء، كما أن للطالب حرية الاختيار القسم الذى يرغب فى دراسته.

ومن شروط قبول المتقدمين للدورة، أن يكون حاصلا على ثانوية عامة أو ما يعادلها، وكذلك سداد الرسوم علما بأن قيمة اشتراكات الدورة 1500 جنيه للطالب، يدفع 500 جنيه عند التقديم، ويستكمل الباقى فى بداية الشهر الثانى والثالت من الدراسة، كما يجب أن يلتزم بحضور كل المحاضرات واجتياز الاختبارات النهائية وتنفيذ المشاريع المطلوبة من كل طالب، وفقا لتخصصه؛ للحصول على شهادة نهائية معتمدة باجتيازه الدورة بنجاح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved