فيديو.. التموين: مشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر لا يؤثر على الأسعار

آخر تحديث: الإثنين 17 يناير 2022 - 5:21 م بتوقيت القاهرة

قال ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إن مشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر لا يؤثر مطلقًا أو بأي صورة على مقتنيات المواطنين أو أسعار الذهب، موضحًا أن المشروع بمثابة تطور طبيعي للدمغة.

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام هوانم»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن الدمغ بالليزر يمنع تشويه المشغول، ويضمن وضع بيانات المشغول عليه والرقابة على الأسواق، مؤكدًا أن المشغولات القديمة سارية وتباع وتشترى ولا ينتقص من قيمتها شيء، بالتزامن مع تطوير آلية دمغ المشغولات الذهبية.

وأشار إلى أن الفترة الانتقالية التي حددتها وزارة التموين لتطوير آلية دمع المشغولات الذهبية خلال عام، خاصة بالمحلات والتجار فقط، مؤكدًا أنها بعيدة تمامًا عن المستهلكين أو المواطنين العاديين أو مقتني الذهب.

ونفى مستشار وزير التموين، وجود مشكلة في بيع أو شراء المشغولات الذهبية طالما مدموغة بدمغة حكومية سليمة، ناصحًا المواطنين بشراء الذهب في أي وقت؛ لأن سعره يزداد سنويًا بأكثر من 20% ومن أفضل الأوعية الاستثمارية.

وأعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر في المراحل التجريبية للمشروع وسيتم البدء الفعلي فور تجهيز مركز استضافة قوي يشمل كافة البيانات الخاصة بالمشغولات في مصر، وذلك خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات والذى سيعقد بالقاهرة خلال الفترة من 19 وحتى 21 فبراير 2022.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved