مسؤول بالشباب والرياضة: حملة التوعية بمخاطر كورونا في المترو لاقت ترحيبا كبيرا

آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 1:05 ص بتوقيت القاهرة

الحملة ستعمل بكامل طاقتها في محطات المترو والسكك الحديد خلال العطلات الرسمية

قال سعد نديم، مسؤول الشباب والتنمية المستدامة بوزارة الشباب والرياضة، إن الحملة القومية للتوعية بمخاطر فيروس كورونا المستجد التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة النقل، لاقت ترحيبًا كبيرًا من المواطنين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن الحملة تبدأ في الثانية عشر ظهرًا مع موعد خروج الموظفين وطلاب الجامعة من الجامعات، مشيرًا إلى دورها في توعية المواطنين بارتداء الكمامة وترك مسافة لا تقل متر أمام شباك التذاكر.

ولفت إلى أن الحملة تشمل توعية المواطنين بأهمية الالتزام بالعلامات الاسترشادية على الأرض، ونوعية الطعام الذي يزيد من المناعة، فضلًا عن التطهير والتعقيم لأيادي المترددين على محطات المترو والسكك الحديد.

وأكد مسؤول الشباب والتنمية المستدامة بوزارة الشباب والرياضة على اتخاذ كل التدابير الاحترازية؛ لحماية الشباب المتطوعين، قائلًا إنها ليست الحملة الأولى التي تطلقها الوزارة للتوعية بمخاطر الفيروس.

وأشار إلى إطلاق حملات منذ بداية الأزمة في مكاتب البريد والنوادي ومراكز الشباب، مشيدًا ومتوجهًا بالشكر للشباب المتطوعين الذين يعملون على توجيه الرسالة بشكل بسيط للمواطنين، ويشاركون في خدمة بلدهم.

وذكر «نديم» أن الحملة ستعمل بكامل طاقتها في محطات المترو والسكك الحديد حتى في العطلات الرسمية، مضيفًا أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، قدم دعمًا كبيرًا وتسهيلات، لوجود المتطوعين بالشكل الحالي.

وأطلقت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة النقل، الحملة القومية للتوعية بمخاطر فيروس كورونا المستجد، وطرق الوقاية داخل محطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية بمشاركة مجموعات من الشباب المتطوعين، وذلك في ضوء التعايش مع الأزمة، والتوعية بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والاحتياطات والتدابير اللازمة لمجابهة انتشار الفيروس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved