صلاح سلام: العديد من الدول أشادت بتقرير مصر أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف

آخر تحديث: الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 9:26 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن التقرير الذي قدمته مصر عن حقوق الإنسان، في أعمال الدورة 34 للاستعراض الدوري الشامل بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في جنيف، تمت مناقشته على مدار أكثر من ثلاث ساعات ونصف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لـ«نشرة أخبار Ten»، المذاعة عبر فضائية «Ten»، مساء الأربعاء، أنه «تم استعراض التقرير الدوري الشامل لمصر بمداخلة من أكثر من 157 دولة علقت على التقرير وقدمت بعض التوصيات»، مشيرًا إلى أن العديد من الدول أشادت بما وصلت إليه مصر من تقدم في الحالة الاقتصادية والصحية والاجتماعية.

وأوضح أن التقرير المقدم من المستشار عمر مروان، وزير مجلس النواب، «قدم مصر من خلال 13 محورًا تصب جميعها في تمكين المرأة والقوانين التي استحدثت من: قانون الجمعيات، تعديل بعض قوانين التظاهر، قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان، قانون الإعاقة، قانون التأمين الصحي الشامل، وبعض القوانين التي أضيفت وتم إدراجها خلال الأربع سنوات الماضية التي عززت حقوق الإنسان في مصر».

ولفت إلى استعراض التقرير لبعض النجاحات المتحققة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية وانخفاض مستوى البطالة إلى 7.5%، وزيادة رصيد الاحتياطي النقدي بالبنك المركزي، وبداية انخفاض الدولار أمام الجنيه المصري، وتحسن الحالة الاقتصادية والأمنية والدخل والسياحة، والتوسع في الطرق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved