مجلس الأعمال المصري الياباني: قمة التيكاد الأخيرة وضعت أفريقيا على خريطة الاستثمارات العالمية

آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2019 - 7:04 م بتوقيت القاهرة

افتتاح مكتب إقليمي مصري ياباني جديد لتصدير الشاشات بالقارة السمراء

قال المهندس إبراهيم العربي، رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن قمة التيكاد التي عقدت مؤخرًا بمدينة يوكوهاما اليابانية وضعت دول أفريقيا على خريطة الاستثمار العالمية.

وأضاف على هامش افتتاح مكتب إقليمي جديد لشركة توشيبا اليابانية ومجموعة العربي المصرية لتصدير الشاشات إلى دول منظمة SEDC والتي تشمل 16 دولة جنوب القارة الافريقية، أن البيان الصادر في ختام قمة التيكاد الأخيرة في اليابان تاريخي، وتضمن العديد من القضايا وأهمها البنية التحتية واستثمارات القطاع الخاص والابتكارات التكنولوجية خاصة في مجال التصنيع والتحولات الرقمية.

وقال "العربي" إن مجلس الأعمال المصري الياباني سيعقد عدة اجتماعات خلال المرحلة المقبلة لمتابعة تنفيذ جميع التوصيات والقرارات المهمة الصادرة عن هذا البيان الختامي للقمة، خاصة مايتعلق بدعوة إعلان يوكوهاما إلى مواصلة الشراكة بين أفريقيا وشركاء التيكاد لتعزيز التنمية المستدامة وإيجاد البيئة المواتية لمساهمات القطاع الخاص.

وأعرب العربي عن ثقته فى أن إفريقيا بجميع دولها سوف تشهد مرحلة جديدة وغير مسبوقة فى مجال التنمية الشاملة، مؤكدًا أن القاهرة ستكون هي الطريق الرئيسي لتنفيذ توصيات قمة التيكاد وتحقيق المشروعات التنموية وتدفق الاستثمارات اليابانية إلى الدول الافريقية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved