عماد الدين حسين: الرئيس أكد عدم تخلي مصر عن حقوقها المائية.. والجيش المصري قوي وقادر

آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2019 - 9:48 م بتوقيت القاهرة

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال بالندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة، تطرق فيه لأكثر من زاوية، بدأها بفتح باب الأسئلة والمناقشة والتي هي نمط جديد في هذا النوع من اللقاءات.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام» على فضائية «Ten» مساء الأحد، أن الرئيس السيسي تناول عددًا من القضايا التي تشغل الشعب المصري أهمها ملف سد النهضة، أوضح من خلالها على عدم تخلي مصر عن حقوقها المائية، مشيرًا إلى تأكيد الرئيس على أن الجيش المصري قوي وقادر بالإضافة إلى أن مصر دولة لا تعتدي وتفضل التفاوض السلمي.

وتابع: «الرئيس صرح بأن هناك مقابلة مع رئيس دولة إثيوبيا قريبًا وهو الأمر الذي خلق نوع من الطمأنينة النسبية للشعب في أن هناك تطور سياسي بملف سد النهضة،».

وأوضح أن الرئيس تحدث أيضًا على فكرة جوهرية يتطرق لها كثيرًا وهى أنه طالما هناك تماسك داخلي فلا يخشي على مصر من أي تهديد تام.

ونوه بأن حديث الرئيس جاء توضيحي عن دور الجيش في ما بعد عام 2011، مؤكدَا أن هناك سيطرة شبه كاملة في سيناء وأن هناك تعاونًا بين الجيش والشرطة للحفاظ على أمن المكان.

وذكر أن للحروب الجيل الرابع جانب من كلمة الرئيس اليوم، والذي أكد على خطورة هذه الحروب في صياغة عقول المواطنين، مشيرًا إلى أساليب مواجهتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved