وزيرة الرياضة الفرنسية سعيدة بعودة الجماهير للملاعب في ودية سان جيرمان

آخر تحديث: الإثنين 13 يوليه 2020 - 3:27 م بتوقيت القاهرة

أشادت روكسانا ماراسينينو وزيرة الرياضة الفرنسية، بعودة باريس سان جيرمان للعب وسط الجماهير، بعد فترة طويلة من التوقف بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت ماراسينينو في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية، اليوم الاثنين: "إنه انتصار للكرة الفرنسية وللرياضة في فرنسا".

وحل باريس سان جيرمان ضيفا على فريق لو هافر نادي الدرجة الثانية في مباراة ودية، أمس الأحد، مع حضور جماهيري محدد بحضور 5000 مشجع، في حين تبلغ سعة الملعب 25 ألف متفرج.

وكتبت ماراسينينو أنه بالنسبة للاعبين والمشجعين كان الأمر بمثابة العودة للحياة الطبيعية، حتى بوجود مدرجات فارغة إلى حد كبير.

وقالت ماراسينينو أن 5000 شخص هو العدد المحدد لحضور الفعاليات العامة في فرنسا بواسطة الحكومة الفرنسية، لكنها أشارت إلى إمكانية إعادة النظر في الأمر، خاصة فيما يتعلق ببعض الملاعب ذات السعة الأكبر.

وأضافت: "يجب علينا اتباع إرشادات وزارة الصحة".

وكانت المباراة الأخيرة التي أقيمت في فرنسا، قبل مباراة أمس الأحد، جمعت بين فريقي ليل وليون في الثامن من مارس الماضي، قبل إلغاء بطولة الدوري بسبب وباء كورونا العالمي.

وفاز باريس سان جيرمان بلقاء أمس بنتيجة 9/صفر، في الوقت الذي بدأ يستعد فيه الفريق للعودة مجددا للمنافسة في البطولة المصغرة لدوري أبطال أوروبا في البرتغال ابتداء من يوم 12 أغسطس المقبل.

وتضررت فرنسا بشكل كبير للغاية من فيروس كورونا، حيث توفي 30 ألف شخص بسبب الجائحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved