فيديو.. وزير الإسكان: لن نرى مباني متلاصقة مستقبلا داخل مصر

آخر تحديث: الإثنين 13 يوليه 2020 - 12:46 ص بتوقيت القاهرة

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن جامعات القاهرة والإسكندرية وعين شمس، منوط بها وضع اشتراطات بنائية وتخطيطية جديدة، كل منهم في نطاقهم الجغرافي، وذلك وفقا لتكليف المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية برئاسة المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، الأحد، أن تلك الجامعات يقع على كاهلها مسؤولية إعادة الوجه الحضاري للعمران في مصر كلها، موضحًا أن ممثلي الجامعات ينسقون مع المحافظين في هذا الصدد؛ لتجنب فوضى البناء والمخالفات.

وأشار إلى أن القانون يمنع «المباني المتلاصقة» كما هو شائع في مصر، لافتًا إلى أن المرحلة المقبلة لن تشهد هذا النوع من البناء، موضحًا: «نشترط أن المباني ستكون كاملة التشطيب والطلاء من الأوجه الأربعة».

يشار إلى أنه في بداية شهر يوينه، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال حديثه إلى المحافظين، إن عليهم وضع خطة تنفيذية تتضمن جدولًا زمنيًّا في ما يخص موقف طلاء واجهات وجوانب المباني، وقيام أصحاب المباني بالانتهاء من طلاء الواجهات الأربع لها، خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، على أن يتم اتخاذ إجراءات القطع الفوري للمرافق من كهرباء ومياه عن المباني التي لا ينتهي أصحابها من طلاء واجهاتها، عقب انتهاء المهلة المقررة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved