شوقي يرد على أزمة طالبتي الـ12% والـ36% بامتحانات الثانوية العامة

آخر تحديث: الجمعة 12 أغسطس 2022 - 1:57 م بتوقيت القاهرة

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على أزمة الطالبة مريم ابراهيم عزيز برسوم بمحافظة المنيا والحاصلة على 12% في الثانوية العامة، الطالبة مهرائيل قلادة بمحافظة القاهرة الحاصلة على 36%.

وقال إن تداول مثل هذه الحالات على السوشيال ميديا هدفها فقط إثارة الشك والقلق عند أولياء الأمور بخصوص نتيجة الثانوية العامة بدون أي تحقق من مدى صحة هذه الادعاءات.

وأضاف شوقي، في بيان صوتي عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أنه تمت دعوة مريم ابراهيم ومهرائيل قلادة للتقديم في تظلمات الثانوية العامة للاطلاع على النتيجة الخاصة بهما.

وتابع: "نحن نعلم جيدا تفاصيل أوراق وإجابات ونتيجة طالبة الـ 12% وطالبة الـ36% من قبل تقدمهما بتظلم رسمي، ولكننا لن نعلنها للرأي العام لأن نتيجة الثانوية العامة شئ شخصي لا يصح تداوله على السوشيال ميديا احتراما للخصوصية".

وأشار إلى أن تظلمات الثانوية العامة هي التي تحسم الجدل بشكل قاطع ورسمي دائما، وفي العام الماضي استقبلت وزارة التربية والتعليم أكثر من 40 ألف طالب في تظلمات الثانوية العامة.
وأضاف أن جميع الطلاب المتقدمين بتظلمات العام الماضي اطلعوا على اوراقهم وتأكدوا عدم تعرضهم لأي ظلم وان كل المتداول على السوشيال ميديا كان خطأ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved