يونيون برلين يستهدف اكتمال العدد في مدرجاته عبر إجراء فحص كورونا لمشجعيه

آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 1:02 م بتوقيت القاهرة

كشف نادي يونيون برلين الألماني لكرة القدم عن خطة طموحة يستهدف بها عودة الجماهير من جديد إلى مدرجات استاده في الموسم المقبل، وذلك عبر إجراء فحوص فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لكل المشجعين الحاضرين للمباريات.

وذكر النادي في بيان أصدره مساء أمس الجمعة :"يونيون برلين يعمل من أجل إجراء فحوص كورونا للعاملين به ولجميع حاملي التذاكر البالغ عددهم 22 ألف و12 مشجعا في يوم إقامة أي مباراة للفريق."

وأضاف :"سيجرى السماح بالدخول إلى الاستاد من خلال إبراز تذكرة المباراة ونتيجة سلبية للفحص لم يمر عليها أكثر من 24 ساعة."

وأضاف يونيون برلين الذي يخطط لتحمل تكاليف الفحوص، أنه بدأ "محادثات مبدئية" مع الشركاء المحتملين لتنفيذ الخطة، لكن يجب الحصول على موافقة مسؤولي الصحة في برلين.

وتشهد العاصمة برلين حظرا على إقامة أي فعاليات تشهد تجمعات كبيرة، يستمر حتى 24 أكتوبر المقبل، علما بأن الموسم الجديد من الدوري الألماني (بوندسليجا) سينطلق في 18 سبتمبر.

ولم يقترح أي ناد آخر خطة مماثلة حتى الآن، لكن نادي لايبزج كان قد اقترح عودة الجماهير لكن بنصف السعة الاستيعابية لاستاد الفريق، اعتبارا من الخريف المقبل، مع مراعاة قواعد التباعد الجسدي.

لكن اقتراح لايبزج لم يحظ بتأييد يونيون برلين، وقال ديرك زينجلر رئيس نادي يونيون :"تجربة الاستاد لا تتناب مع التباعد الاجتماعي، وإذا لم يسمح لنا بالغناء والهتاف، فلن يكون هذا هو جمهور يونيون."

وأضاف :"في الوقت نفسه، تعد سلامة زوار استادنا والعاملين لدينا في صميم اعتباراتنا. نحن نرغب في أن نضمن بأكبر شكل ممكن عدم انتقال العدوى في مدرجات الاستاد، وهو ما ينطبق على أعضاء النادي ومشجعي الفرق الزائرة."

وتابع :"هدفنا هو أن نعيد إلى الناس كرة القدم التي يحبونها ويتحمسون لها، وكذلك إعادة الأشخاص الذين هم بحاجة عاجلة إلى العمل المرتبط بكرة القدم، وهو ما أكدنا عليها بشكل متكرر في الأشهر الأشهر الأخير."

وكانت منافسات الدوري الألماني (بوندسليجا) في الموسم الماضي قد توقفت في مارس بسبب جائحة كورونا، وجرى استئناف المنافسات في منتصف مايو بإقامة المباريات بدون حضور جماهير وفي ظل قواعد صحية ووقائية صارمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved