تأجيل محاكمة المتهمين بإشعال النيران بمبنى فى المقطم وقتل طفل لـ13 يونيو

آخر تحديث: الثلاثاء 11 مايو 2021 - 4:49 م بتوقيت القاهرة

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة 3 متهمين أضرموا النيران في مبنى سكني بحي المقطم عمدا وتسببوا في مقتل طفل، إلى جلسة 13 يونيو المقبل؛ لحضور الممتهمين من محبسهم.

صدر القرار برئاسة المستشار هشام عبد المجيد وعضوية المستشارين جمال ابراهيم عليوه وعادل ابراهيم الغويط وأسامة محمد أبو صافي، الرؤساء بالمحكمة، وأمانة سر أحمد فهمي ومحمود عبد الرشيد.

كانت قد كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام كل من المتهمين"م.ع" عامل و"ك.م" وشهرته رامي و"ه.م" و"ص.ع" حسب ترتيبهم بأمر الإحالة حيث قام المتهم الأول بإشعال النيران عمدا في مبنى سكني بحي المقطم، والمملوك للمجني عليه عماد محمود بأن سكب على باب مسكنه مادة قابلة للاشتعال وهي جازولين وقام بإيصال مصدر لهب به باستخدام ولاعة فاندلعت النيران بمسكنه ومحتويات المسكن ونشأ عن ذلك حريق تسبب في وفاة المجني عليه الطفل هاني عماد والذي كان متواجدا داخل المسكن وقت اشتعال النار به لوجود خلافات سابقة بين أحدهم وأهل المجني عليه.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين الباقيين اشتركوا بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في وضع النار عمدا بمسكن المجني عليه عماد محمود مقابل مبلغ نقدي وساعدوهم بأن امدوه بعبوة تحتوي علي مادة قابلة للاشتعال وهي جازولين وولاعة.
وأقر المتهم بارتكاب الواقعة بتحريض ومساعدة من باقي المتهمين وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي أن الطفل المجني عليه هاني عماد في العقد الثاني من العمر وأن وفاته حدثت بسبب حروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة بمناطق متفرقة بجسده بنسبة 30%.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved