وصول القضاة المشرفين على انتخابات الشيوخ لأسوان

آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 1:36 م بتوقيت القاهرة

_ الانتهاء من تعقيم كافة اللجان

انتهت اللجانة الفرعية المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ بأسوان، من أعمال تعقيم وتطهير كافة اللجان الفرعية واللجنة العامة التي ستجري بها الانتخابات يومب 11 و12 أغسطس الجاري.

وقال المستشار أسامة إبراهيم رئيس محكمة أسوان الإبتدائية ورئيس اللجنة الفرعية لانتخابات مجلس الشيوخ بأسوان، خلال تصريحات صحفية، إنه تم تطهير كافة اللجان الفرعية واللجنة العامة بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بأسوان، مع توفير بوابات للتعقيم والمطهرات داخل اللجان في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مع التأكيد على رؤساء اللجان بإلتزام الناخبين بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي المطلوب وعدم السماح بدخول اللجان دون إرتداء الكمامات الطبية، وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر وتحويل هذا الحدث إلى عرس ديمقراطي حقيقي.

وأضاف أنه في المقابل بدأ تسكين كافة القضاء المشرفين على الانتخابات داخل فنادق الإقامة، والبالغ عددهم 255 قاضيا باللجان الفرعية بالإضافة إلى 6 مستشارين باللجنة العامة ومقرها قاعة عروس النيل بمدينة أسوان، و6 مستشارين حفظ و23 قاضيا ومستشار احتياطي.

وأشار إلى أن أن إجمالي عدد الناخبين المقيدين في الجداول الانتخابية بالمحافظة يصل إلى نحو مليون و35 ألفا و571 ناخبا وناخبة.

وتابع أنه تم التنسيق الكامل مع أجهزة الأمن للبدء في نشر التمركزات الأمنية داخل وخارج اللجان في إطار توفير المناخ الأمني الكامل وتأمين اللجان خلال سير العملية الانتخابية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved