«مايكروسوفت» تعتزم استثمار 100 مليون دولار في إفريقيا

آخر تحديث: الإثنين 10 يونيو 2019 - 12:05 م بتوقيت القاهرة

أعلنت شركة (مايكروسوفت) الأمريكية الرائدة في مجال البرمجيات، عزمها استثمار 100 مليون دولار في إفريقيا بغرض إنشاء مركز للتنمية التكنولوجية على أن يكون له فرعين أحدهما في كينيا والآخر فى نيجيريا.

وأكدت الشركة ـ في بيان ـ أنها اتخذت هذا القرار لأن إفريقيا تشكل سوقا جديدا بالنسبة لها كما أنها تتمتع بعدد كبير من المميزات أبرزها وفرة الأيدى العاملة.

وقال جيم جالفيز المدير الإقليمي لشركة (مايكروسوفت) في الشرق الأوسط وإفريقيا ـ في حديث خاص أدلى به لصحيفة (لوموند) الفرنسية ـ إنه من المقرر افتتاح المركز خلال خمسة أعوام من الآن..مشيرا إلى أن إفريقيا تعد أرض المستقبل نظرا لما تتمتع به من مميزات.

وأوضح أن المسئولون بالشركة بدأوا يعملون على البنى التحتية اللازمة للاستفادة من هذه الفرصة ومن ثم فتح الباب على مصراعيه أمام كافة الدول الإفريقية لذلك قامت الشركة فى البداية بإنشاء مركز بيانات متكامل فى جنوب إفريقيا.

وأضاف جالفيز أن الأمر يتعلق باستثمار 100 مليون دولار ما بين البنى التحتية والأشخاص غير أن الأكثر أهمية في هذا الموضوع هو عمليات التدريب التى من المقرر أن تتم داخل الجامعات والحكومات إذ يعمل فريق كامل من أجل تأهيل شخص واحد، وذلك من خلال برامج التدريب وتلك الخاصة بالتنمية والتى يمكن من خلالها تطوير الاقتصاد المحلى وهو ما يثير قلق الشركة فى المقام الأول.

ومن المقرر أن يسهم هذا المشروع فى تطوير تطبيقات تتعلق بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلى فى كل من مايكروسوفت اوفيس وويندوز ومايكروسوفت أزور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved