فيديو.. الصحة: التطعيم ضد كورونا سنوي وليس لمرة واحدة

آخر تحديث: الإثنين 10 مايو 2021 - 10:40 ص بتوقيت القاهرة

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن التطعيم ضد فيروس كورونا لن يكون لمرة واحدة فقط، موضحًا أن التطعيم سيكون بصورة سنوية.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أنه نظرًا لحاجة الدولة لتطعيم المواطنين سنويًا، كان لابد أن تفكر في مسألة التصنيع المحلي للقاح، ذاكرًا أن تطعيم سينوفاك الذي يتم تصنيعه في مصرمتقدم بأوراقه لمنظمة الصحة العالمية للحصول على موافقة الاستخدام الطارئ.
وأوضح أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية أعطت لقاح أسترازينكا الموافقة على استخدامه بعد التأكد من أمانه وفعاليته، مضيفًا أن نسبة حدوث التجلطات لاتزيد عن 5 أفراد في كل 5 ملايين شخص، وهي نسبة قليلة مقارنة بعقاقير أخرى تسبب نسبة تجلطات أعلى لشرائح معينة من البشر.
وأكد أن لقاح أسترازينكا فعال بنسبة 100% في أن يمنع الوفيات، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية لازالت تشهد ارتفاعًا في أعداد إصابات فيروس كورونا.
وذكر أن الزيادة في أعداد إصابات كورونا ترجع إلى التجمعات التي حاولت الدولة كثيرًا الحد منها، مناشدًا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتوخي الحذر خلال فترة عيد الفطر المبارك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved