كبير مرشدي قناة السويس: الكراكة مهاب مميش إضافة هامة لاستمرار نجاح الهيئة

آخر تحديث: السبت 10 أبريل 2021 - 4:35 م بتوقيت القاهرة

قال القبطان فريد رشدي، كبير المرشدين بقناة السويس، إن الكراكة «مهاب مميش» تنضم لأسطول القناة؛ من أجل خدمتها والحفاظ على أعماق قناة السويس لعبور أكبر السفن، مؤكدًا أنها إضافة هامة في سبيل استمرار نجاح الهيئة في عمليات التعميق.

وأضاف رشدي، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «ربع ساعة اقتصاد»، المذاعة عبر فضائية «الأولى»، مساء السبت، أن أسطول الكراكات يجب أن يُحدث باستمرار لمواكبة ظروف التكريك والتعميق والتطوير في قناة السويس، مشيرًا إلى أن الكراكة «مهاب مميش» تمثل رسالة باستمرار الهيئة في الحفاظ على الريادة المصرية على مستوى العالم.

وذكر أن المواصفات الفنية لـ«مهاب مميش» تشمل العمل لعمق 35 مترًا، وطولها 147 مترًا وعرضها 23، مؤكدًا أنها من أكبر الكراكات وأحدثها في الشرق الأوسط.

ووصلت، اليوم السبت، الكراكة الجديدة «مهاب مميش» أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط والمملوكة لهيئة قناة السويس، محمولة على متن سفينة النقل الثقيل XIANG RUI KOU، ضمن قافلة الشمال قادمة من ميناء روتردام بهولندا، إلى منطقة بحيرات الإسماعيلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويم الكراكة وفصلها عن السفينة.

وتعد «مهاب مميش» الإضافة الأحدث لأسطول كراكات الهيئة وهي كراكة ماصة طاردة تلائم العمل في القناة، حيث يبلغ طولها 147.4مترًا، وعرضها 23 مترًا، وغاطس 5.50 متر، بعمق تكريك 35 مترا، وقدرة كلية 29290 كيلو وات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved