بدء عمل بوابة تسجيل الوظائف للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة

آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 12:46 م بتوقيت القاهرة

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء عمل أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة للمعلمين والإداريين والعمال، والتي بدأت عملها في الثانية عشر ظهر اليوم، الأربعاء، عبر الرابط :www.egmoe.org.

وتستهدف الوزارة من خلال هذه البوابة التعاقد مع 120 ألف معلم واداري وعامل لسد العجز في المدارس، على أن يتم التعاقد معهم لمدة عام، ويتم التجديد لهم لمدة ثلاثة أعوام، وأكدت الوزارة أن التسجيل على البوابة هو الوسيلة الوحيدة للعمل بالمدارس سواء كانت حكومية أو خاصة.

وأكدت الوزارة أن التعيين عن طريق هذه البوابة لن يكون موسمي، ولكن سيتم اختيار الفائزين على مدار العام لسد العجز وفق الحاجة، وعلى من يريد الالتحاق بأي وظيفة يقوم بالتسجيل على البوابة، وتحميل البيانات والشهادات الخاصة بهم، موضحة أن هناك أفضلية لمن تمت الاستعانة به من المعلمين في أي مسابقة ماضية.

واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم كمعلم عضوا بنقابة المهن التعليمية، وأن يكون حاصلا على الشهادات المهارية، وحاصلا على المؤهل المناسب خاصة المؤهل التربوى، مشيرة إلي فتحها باب لمن يرغب في التطوع للعمل بالمدارس،مع اعطائهم تدريبات تأهيلية للعمل بالمدارس.

من جانبه، أكد نقيب المعلمين خلف الزناتي أن النقابة ستسهل جميع الاجراءات لانضمام المتقدمين للمسابقة إليها، بعد دفع مقابل مادي بسيط، لافتا إلي وجود 320 لجنة نقابية و 53 نقابة فرعية بالمحافظات لتسهيل الاجراءات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved