فيديو.. متحدث الكهرباء: ترشيد الاستهلاك مش معناه إننا منستخدمش كهرباء

آخر تحديث: الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 9:08 م بتوقيت القاهرة



قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن خطة ترشيد استهلاك الكهرباء تستهدف تعظيم الاستفادة الاقتصادية من موارد الدولة خاصة الغاز الطبيعي، منوهًا إلى استهلاك الغاز الطبيعي بشكل كبير في محطات إنتاج الكهرباء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مهتم بتطوير الكهرباء والمرفق، بإضافة محطات ذات كفاءة عالية ودورات مركبة، لإنتاج الكهرباء بتكنولوجيا حديثة دون إضافة وقود.

وذكر أن الوزارة انتهجت منذ فترة سياسة الاعتماد على الوحدات الأكثر كفاءة والأقل استهلاكًا للوقود في إنتاج الكهرباء، قائلًا إن قرار تقليل الإنارة الخارجية أمام المباني الحكومية ليلًا، يؤدي إلى وفر في الاستهلاك.

ولفت متحدث الكهرباء، إلى أن ترشيد الإنارة أحد البنود، بخلاف ترشيد استخدام المكيفات والإنارة داخل وخارج المباني الحكومية، والإنارة في الميادين العامة، مضيفًا أن توفير الغاز الطبيعي يدر عائدًا على الاقتصاد المصري.

وشدد على دور المواطن الكبير في الترشيد، مضيفًا: «مش معنى الترشيد إننا منستخدمش كهرباء، وإنما الاستخدام بما يعود على المواطن بالنفع وفيما يحتاجه، كل درجة تقل عن 25 في المكيف ترفع الاستهلاك بدرجة كبيرة، والصيانة الدورية لتلك الأجهزة مهمة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved