التنمية المحلية: إغلاق أكثر من 4000 منشأة خالفت مواعيد المحال الجديدة

آخر تحديث: الأحد 9 مايو 2021 - 1:25 م بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة: التزام كبير من معظم المحال والمولات التجارية في تطبيق القرار
قال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، إنه تم إغلاق 4473 منشأة ما بين محل ومطعم ومقهى وسوق، خالفت مواعيد الفتح والغلق الجديدة، وفقًا لقرارات مجلس الوزارء الأخيرة بشأن إغلاق المحال والمقاهي والكافيهات من 9 مساءًا وحتى 6 صباحًا، وذلك منذ بدء تطبيق القرار في 6 مايو من الشهر الجاري وحتى الآن.

وأضاف قاسم، في تصريحات لـ" الشروق"، أنه تم إغلاق 1608 محلًا، و800 مقهى، بجانب إغلاق 580 مطعًا، علاوة على إغلاق 51 سوقًا و 110 ورشة، بجانب إغلاق 1324 منشآت أخرى ما بين سرادقات عزاء وصالات أفراح، ومراكز الشباب.

وتابع: "هناك توجيهات من وزير التنمية المحلية للمحافظين بعدم التهاون في تنفيذ إجراءات مواجهة فيروس كورونا بكل حزم، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مشيرًا إلى أن قطاع التفتيش بالوزارة يقوم حاليًا بجولات مفاجئة جديدة على عدد من المحافظات لرصد أي مخالفات خاصة بعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية خاصة في المطاعم والكافيهات والمقاهي وتقديم الشيشة وعدم الالتزام بنسبة الـ50%، من أعداد المترددين على تلك المنشآت.

وأشار إلى أن الوزير وجه أيضًا المحافظين بالاستمرار في أعمال الرش والتعقيم والميادين والأماكن العامة والمصالح الحكومية والخدمية والمواقف والأسواق بصفة دورية وعدم دخول أي شخص إلى المباني الحكومية والخدمية بدون ارتداء كمامة طبية.

وفي محافظة القاهرة، أكد اللواء خالد عبد العال، أن الدولة لن تتهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار فيروس كورونا خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك وفترة إجازة عيد الفطر المبارك للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا.

وأشار المحافظ إلى أنه يتابع على مدار الساعة الجهود المبذولة لتطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أن كافة الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء متواجدون ميدانيًا لمتابعة تنفيذ الاجراءات، مؤكدًا أن هناك التزام كبير من معظم المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، ودور السينما، والمسارح بالعاصمة بمواعيد الغلق فى التاسعة مؤكدًا أن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء فى المسئولية حتى انتهاء أزمة فيروس كورونا.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالإلتزام الشديد فى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتصدي بحزم لمخالفات عدم ارتداء الكمامات الواقية بالمواعيد المعلنة من لجنة إدارة أزمة كورونا.

وقال رئيس حي البساتين، اللواء أحمد جودة عبد السميع، إنه تم إغلاق 19 محلا ما بين تجارية ومقاهي وكافيهات، خلال حملات مسائية، وذلك تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء الأخيرة بشأن الإغلاق من الساعة 9 مساءًا وحتى 6 صباحًا.

وأضاف عبد السميع، لـ" الشروق"، أنه ضمن الحملات تم مصادرة 104 شيشة من المقاهي كإجراء وقائي واحترازي من فيروس كورونا، فضلًا عن مصادرة 128 كرسي نتيجة عدم الغلق في المواعيد التي حددها مجلس الوزراء الأخيرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved