استمر 27 عاما.. قصة أطول زواج في العالم لـ«متلازمة داون»

آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 12:22 م بتوقيت القاهرة

تسري القاعدة في كثير من الأحيان بأن أعمار المصابين بمتلازمة داون قصيرة جدا، وتقابلهم عقبات في الزواج، إلا أن هذه القاعدة حطمها غاريث وديانا، بعد أن استمر زواجهما لأكثر من ربع قرن، بحسب صحيفة "مترو" البريطانية.

كان غاريث "55 عاما" تزوج ديانا "57 عاما"، المريضان بمتلازمة داون، قبل 27 عاما، وكان غاريث يبلغ من العمر 17 عامًا فقط عندما التقى ديانا البالغة من العمر 19 عامًا لأول مرة، في مركز ترفيه محلي في كمبريا، في عام 1981، وعلى الرغم من أن غاريث كان له 3 صديقات إلا أنه أعجب بديانا ليبدأ معها قصة حب كللت بالزواج في 4 يوليو 1992.

يقول غاريث الذي يعمل 3 أيام في الأسبوع في موريسونز -رابع أكبر سلسلة من محلات السوبر ماركت في بريطانيا-: "لقد اخترت الصحيح وهي ديانا، لقد كان حب من النظرة الأولى".

مرت سنوات على صداقة غاريث وديانا، لتتطور معها علاقتهما، ويزداد حبهما سنة تلو الأخرى، حتى انقضت 10 سنوات وقررا الزواج، وهو الأمر الذي أثار استغراب الأهل فلم يكونوا يدركوا مدى جدية الأمر، فتقول والدة غاريث، آن توبياس "80 عامًا": "لم نكن نعرف الكثير عن علاقتهما عندما بدأا يتحدثان عن الزواج!".

قبل غاريث وديانا، كان الزوجان الأمريكيين بول وكريس شارون ديفورج، من نيويورك، يتربعان على عرش الزواج الأطول عمرا لمتلازمة داون، لكن زواجهما الذي استمر لمدة 25 عامًا، انتهى بوفاة بول العام الماضي، بعد معركة طويلة مع مرض الزهايمر الذي أصابه في وقت مبكر.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved