«الثقافي الكوري» بالإسكندرية: أنشأنا قناة «السلام عليكم» لتبادل الثقافات

آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 1:03 م بتوقيت القاهرة

قال مدير المركز الثقافي الكوري بالإسكندرية، يانج سانجن، أن مصر وكوريا متشابهان في احترام المعتقدات الدينية، وأن مصر دولة عميقة وقوية ذات سلطة في الوطن العربي، واستطاعت أن تطور نفسها اقتصاديا.

وأضاف سانجن في تصريحات صحفية لـ"الشروق"، اليوم الثلاثاء، "أنشأنا قناة على موقع التواصل الإجتماعي "يوتيوب" اسمها "السلام عليكم"، متابعا إنه من خلالها يتعايش الطرفان المصري والكوري بتبادل الثقافات المصرية والكورية وتعليم لغات بعضهما.

وأشار مدير المركز الكوري أن الأسبوع الثقافي الكوري في مصر بدأ فعالياته في الإسكندرية من خلال احتفالية بنادى الإتحاد، وستتضمن عروض كورية، مشيرا أن الشباب المصرية يعشق الرقص على موسيقى البوب الكورية.

وتابع سانجن: يوم 28 أكتوبر سيزور وفد كوري محافظة الصعيد لنشر الثقافة الكورية، ويوم 30 ستكون الزيارة محافظة أسوان، متابعا إنه يوم 13 نوفمبر سيتم تنظيم معرض للنظارات ثلاثية الأبعاد، ويوم 26 نوفمبر سيتم عقد مهرجان الطعام الكورى لتعريف الشعب المصري على الأكلات الكورية.

ولفت مدير المركز الكوري إلى دوره في نشر الثقافة الكورية في الأماكن النائية في مصر، من خلال ورش تعليمية وورش للفتون والآداب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved