مصدر بـ«التموين»: جائحة كورونا ساهمت فى تسريع ميكنة الخدمات التموينية

آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2020 - 8:52 م بتوقيت القاهرة

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن ميكنة الخدمات التموينية تهدف إلى غلق جميع أبواب الفساد، خاصة بعد توفير جميع خدمات المكاتب التموينية عبر موقع «دعم مصر»، واقتصار المكاتب على تسليم البطاقات فقط خلال الفترة الحالية، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن القيادة السياسية مهتمة للغاية بملف ميكنة الخدمات التموينية، وتتابعه بشكل دورى مع وزير التموين على المصيلحى، لما توفره من وقت وجهد أصحاب بطاقات الدعم، حيث لا يحتاج المواطن الذهاب لمكتب التموين وانتظار طابور طويل لتأدية خدمة ما، حيث يستطيع المواطن تنفيذ الخدمة التى يريدها من المنزل عبر الدخول لموقع «دعم مصر».
وأكد أن الوزارة تعمل خلال الفترة الحالية على تطوير وزيادة الخدمات المقدمة لأصحاب بطاقات التموين، حيث تنقسم أماكن تقديم الخدمات التموينية إلى 3 محاور رئيسية تعمل لخدمة المواطنين وهى موقع بوابة مصر الرقمية، والتى تعتبر الخدمات التموينية جزءا منها، إضافة إلى موقع «دعم مصر» الذى يستقبل طلبات المواطنين طوال الفترة الماضية وحتى الآن، علاوة على المكاتب التموينية المقرر فتحها خلال الفترة المقبلة.
وأوضح أن بوابة مصر الرقمية، ستقدم حزمة خدمات رئيسية إلكترونيا، وتعمل الوزارة خلال الفترة الحالية على تجربة تلقى طلبات استخراج بطاقات تموينية جديدة لأول مرة من خلال البوابة، إضافة إلى الخدمات الأخرى مثل استخراج بطاقات بدل تالف وفاقد وتغيير محافظة صرف حصص الدعم.
وأشار إلى أن المحور الثانى وهو موقع «دعم مصر» الذى يقدم خدمات عديدة لأصحاب بطاقات الدعم، مثل الاستعلام عن الرقم السرى، وبدل الفاقد والتالف، والنقل من محافظة لأخرى، وتسجيل رقم المحمول، ما يوفر وسيلة إلكترونية لتقديم جميع الطلبات التى يحتاجها أصحاب بطاقات الدعم.
وتابع: المحور الثالث والأقدم وهو مكاتب التموين المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية، والذى من المفترض أن يستقبل المواطنين الذين لا يجيدون التعامل مع المواقع الإلكترونية، لافتا إلى أنه من المقرر أن تستقبل المكاتب طلبات المواطنين خلال الفترة المقبلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved