أمير قطر والرئيس التركي يترأسان اجتماع اللجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين

آخر تحديث: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 4:02 م بتوقيت القاهرة

ترأس  أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالديوان الأميري في الدوحة، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماع الدورة السابعة للجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين.

ووفق وكالة الأنباء القطرية (قنا)، نوه أمير قطر بأهمية اجتماعات اللجنة العليا وبلقاءات مسؤولي البلدين "من أجل تحقيق أهدافها في توطيد الشراكة الاستراتيجية القطرية التركية"، متطلعًا إلى أن تسهم الاتفاقيات التي ستوقع بين الجانبين في تحقيق طموحات الشعبين من مصالح في مختلف المجالات.

وأكد الرئيس التركي من جانبه أن هذه الدورة ستعزز التعاون المشترك القائم بين البلدين في مختلف مجالات الشراكة، داعيا أمير قطر لحضور الدورة الثامنة للجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين، في تركيا العام القادم.

وبحث  الطرفان خلال الاجتماع سبل توطيد وتطوير علاقات التعاون الاستراتيجية بين قطر وتركيا وآفاق الارتقاء بها على مختلف الصُعُد، خصوصا الاقتصاد والاستثمار والصناعة والدفاع والأمن ومجال الأوقاف والإعلام والثقافة والرياضة.

وكان أمير قطر والرئيس التركي عقدا اجتماعًا ثنائيا، تبادلا خلاله الآراء ووجهات النظر حول مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved