الأهلي يبحث عن بطولة جديدة عندما يواجه الطلائع في نهائي كأس مصر

آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020 - 11:02 ص بتوقيت القاهرة

يسعى الأهلي لإضافة بطولة جديدة لخزائنه، بعد أسبوع واحد من تتويجه بدوري أبطال إفريقيا، وذلك عندما يواجه طلائع الجيش في الثامنة من مساء اليوم، السبت، في نهائي كأس مصر، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويطمح الأهلي، المتأهل لمباراة اليوم، بعد الفوز على الاتحاد السكندري بنتيجة 2-1، في نصف النهائي، للفوز بمباراة اليوم، محققًا اللقب الثالث في الموسم الحالي، بعد تتويجه بلقب الدوري الممتاز، ودوري أبطال إفريقيا.

على الجانب الآخر يتطلع طلائع الجيش لتحقيق اللقب الأول في تاريخه في جميع المسابقات، بعدما قدم أداءً مميزًا خلال نسخة العام الحالي من بطولة الكأس، تمكن خلالها من الإطاحة ببيراميدز في الدور ربع النهائي، قبل أن يقصي الزمالك في الدور نصف النهائي بعد التفوق عليه بنتيجة 3-1.

وبالرغم من أن الأهلي هو الفريق الأكثر تتويجًا ببطولة الكأس بـ36 بطولة وبفارق 9 بطولات عن الزمالك الثاني من حيث التتويج بالمسابقة لكنه لم يحقق المسابقة في أخر 10 سنوات سوى مرة واحدة، وفي المقابل فاز الأبيض باللقب 6 مرات.

الأمر الأخر الذي يجب أن يضعه الأهلي في اعتباراته التاريخ الطيب للمدير الفني لطلائع الجيش طارق العشري، حيث سبق أن تفوق على الفريق القاهري في نهائي كأس مصر 2009-2010، كما تفوق على الفريق بكأس السوبر بالموسم ذاته.

أما طلائع الجيش الذي يتنسم التاريخ بخوض أول نهائي في تاريخه فيبحث عن أول لقب بعد المسيرة الطيبة التي حققها الفريق بتجاوز بيراميدز ثم الزمالك في ربع ونصف النهائي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved