«أرضك» تتفاوض مع «المجتمعات العمرانية» للتعاقد على شراء 20 فدانا بالمنيا الجديدة

آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020 - 10:01 م بتوقيت القاهرة

مصادر: 90 مليون جنيه مستحقات الشركة لدى الهيئة عن أرض 310 فدادين
تتفاوض شركة ارضك للتنمية والاستثمار العقارى مع هيئة المجتمعات العمرانية للتعاقد على شراء 20 فدانا فى مدينة المنيا الجديدة لإقامة جامعة، تبعا لتصريحات مصادر تحدثت لـ«مال وأعمال ــ الشروق».
أضافت ان الشركة ترغب فى التعاقد على قطعة الأرض مقابل 90 مليون جنيه سبق وسددتها للهيئة كجزء من مستحقات قطعة ارض مساحة 310 فدادين تراجعت عنها.
«ننتظر الانتهاء من تسعير الأرض الجديدة التى ترغب الشركة فى التعاقد عليها، واحتساب مبلغ 90 مليون جنيه لدى الهيئة ضمن قيمة الأرض المستهدف استغلالها فى إقامة مشروع جامعى» ــ قالت مصادر.
وكانت هيئة المجتمعات العمرانية قررت سحب 310 فدادين بالمنيا الجديدة من شركة ارضك للتنمية والاستثمار العقارى واعادة تخطيط قطعة الأرض إلى عدة قطع.
وتوقفت الشركة عن سداد الاقساط المستحقة لهيئة المجتمعات العمرانية عن قطعة الأرض وفقا للمواعيد الزمنية المتفق عليها، بالاضافة إلى فترة السماح، تبعا لتصريحات مصادر بالشركة التى اكدت رغبتها فى التركيز على مشروعها بمستقبل سيتى والبحث عن قطع اراضى بمساحات صغيرة.
وحصلت « أرضك « فى اغسطس 2019 على القرار الوزارى بتخصيص 310 فدان بالمنطقة السياحية بالمنيا الجديدة، والتى كان مخطط لها التطوير على 6 مراحل رئيسية، لمدة 7 سنوات، على أن يتم تسليم المشروع فى عام 2026 باجمالى تكلفة استثمارية 14 مليار جنيه.

وقررت الشركة زيادة رأسمالها المدفوع ليصل إلى 402 مليون جنيه بنهاية العام الجارى مقابل 200 مليون جنيه حاليا، وذلك ضمن خطة اعادة الهيكلة التى تجريها الشركة للخروج من عباءة المشروع الواحد، والتوسع لتنفيذ وتطوير عدة مشروعات، تبعا لتصريحات محمود حجازى رئيس مجلس ادارة الشركة فى وقت سابق.
وتأسست «أرضك» للتنمية وااستثمار العقارى عام 1998 وطورت سلسلة مجمعات زيزينيا السكنية وعددا من المشروعات السكنية والتجارية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved