أبرزها معجون الأسنان.. 4 حيل سهلة للتخلص من خدوش شاشة الهاتف

آخر تحديث: السبت 5 أكتوبر 2019 - 1:42 م بتوقيت القاهرة

تتعرض شاشة الهواتف الذكية إلى الخدوش من وقتًا لأخر، سواء بسبب الإهمال أو سقوطها بشكل غير مقصود، أيًا كان السبب يبقى الأمر مزعجًا، ولكن مع عدة حلول منزلية يمكن أن تعود شاشة الهاتف إلى سابق عهدها وتختفي الخدوش بنسبة كبيرة.

ووفقًا لموقع "MASHABLE"، فإن هناك عدة حيل بسيطة قادرة على تخفيف حدة خدوش شاشة الهاتف أو إزالتها تمامًا، وهي ما يلي:

1- معجون الأسنان

مثلما يقوم معجون الأسنان بتنظيف أسنانك ويهتم بصحة فمك، فهو أيضًا قادر على مساعدتك للتخلص من خدوش شاشة هاتفك.

ولاستخدام هذه الحيلة، ضع كمية من معجون الأسنان على قطعة قطن أو قماش ناعم ونظيف، وأفرك الشاشة بحركة دائرية ولكن بلطف لدقائق إلى أن تلاحظ اختفاء أجزاء من الخدوش، ومن ثم احضر قطعة قماش نظيفة لإزالة بقايا المعجون وستلاحظ الفرق.

2- ورق الصنفرة الناعم

في بعض الأحيان يكون ورق الصنفرة حل فعال لخدوش شاشة الهاتف، ولكن يجب اختيار النوع الناعم حتى لا تتدمر الشاشة أو تزيد نسبة الخدوش بها لأنها حساسة.

وكل ما عليك فعله هو تمرير ورق الصنفرة الناعم على الشاشة عدة مرات بلطف إلى أن تلاحظ اختفاء الخدوش تدريجيًا، ولا تحاول الضغط على الشاشة خلال القيام بذلك؛ لأنها يمكن أن تنكسر بسهولة.

3- صودا الخبز

ويمكن أن تساعد صودا الخبز في إزالة خدوش شاشة الهاتف، ولكن يجب الحرص عند استخدامها حتى لا يلمس الماء الهاتف.

وللاستخدام، أخلط كمية من صودا الخبز مع الماء في وعاء إلى أن تحصل على عجينة سميكة، ثم ضعها على قطعة قماش ناعمة ونظيفة وأبدأ في فرك شاشة الهاتف بهم بحركة دائرية إلى أن تقل نسبة الخدوش أو تختفي، ثم أحضر قطنة مبللة بنقاط قليلة من الماء ونظف الشاشة.

4- بودرة الأطفال

وتستطيع أيضًا بودرة الأطفال المساعدة في إزالة خدوش شاشة الهاتف.

وكل ما عليك فعله هو وضع القليل من بودرة الأطفال مع القليل من الماء حتى تحصل على عجينة متماسكة، ثم مررها بلطف على شاشة الهاتف إلى أن تختفي الخدوش، ونظف الشاشة بعد ذلك بشكل عادي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved