الأهلي: قرار «كاف» تاريخي ويعكس صحة رؤيتنا.. وهذا موقفنا من «السوبر ليج»

آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 7:53 ص بتوقيت القاهرة

علق سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي، على قرار الاتحاد الإفريقي بشأن، إعادة المباريات النهائية لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية إلى نظام الذهاب والإياب من جديد.

وقال شلبي، في تصريحات تلفزيونية: «هذا كان أحد مقترحاتنا، وهذا موقف تاريخي سيحسب للأهلي فيما بعد داخل صناعة الكرة الإفريقية، وهو يحمل تقديرا كبيرا من الاتحاد الإفريقي للنادي الأهلي».

وواصل: «القرار يؤكد صحة رؤية النادي الأهلي، نحترم سلطة الاتحاد الإفريقي، ونحن نقدم المقترحات بصفتنا أحد أعرق وأكبر أندية القارة الإفريقية ويأتي القرار ليعكس التقدير المتبادل بيننا وبين كاف».

أما عن دوري السوبر الإفريقي، أوضح: «في وقت كأس أمم إفريقيا في الكاميرون وصلتنا دعوة شخصية لرئيس النادي محمود الخطيب للتشاور على هامش البطولة في بعض الأمور التي تخص تطوير الكرة الإفريقية، في ذلك الوقت كان هناك ارتباط للفريق ومجلس الإدارة للسفر بسبب بطولة كأس العالم للأندية، فتم تفويض عمرو شاهين (الرئيس التنفيذي لشركة الكرة) بتكليف رسمي من النادي الأهلي، وقد عكس رؤية النادي فيما يتعلق بدوري السوبر».

وشدد: «رؤيتنا كانت أن ننتظر حتى تأتينا لوائح ومعايير واضحة للمشاركة. نحتاج معرفة القواعد التنظيمية والجوائز المالية، وحين تردنا قرارات بذلك نعرضها على لجنة التخطيط وندرس الموقف ثم نعلن قرارنا».

وأتم: «نرحب بأي تطوير تشهده كرة القدم الإفريقية ومسابقاتها، وخصوصا أن زيادة قيمة جوائز البطولات الإفريقية كانت أحد أهم مطالبنا في المؤتمر الصحفي»

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved