محافظ القاهرة: مهلة لمستثمري شق الثعبان لتقنين أوضاعهم وسداد مستحقات الدولة

آخر تحديث: الجمعة 4 أكتوبر 2019 - 12:50 م بتوقيت القاهرة

قرر محافظ القاهرة خالد عبدالعال منح مهلة للمستثمرين بمنطقة شق الثعبان، الذين تمت الموافقة على تقنين أوضاعهم بعد العرض على كافة اللجان المتخصصة، حتى 15 أكتوبر الجاري لسداد مستحقات المحافظة، لافتا إلى أنه في حالة عدم الالتزام سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية واللازمة للحفاظ علي المال العام.

وقال المحافظ - في بيان اليوم الجمعة- إنه تقرر منح مهلة أخيرة لتلقي طلبات تقنين الأوضاع بمنطقة شق الثعبان حتى نهاية العام الجاري للعرض على اللجان المتخصصة واتخاذ القرار بالموافقة من عدمه.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة لتطوير وتنمية منطقة شق الثعبان الصناعية لصناعة الرخام والجرانيت، باعتبارها من أهم مناطق تصنيع الرخام على مستوى العالم وتحظى بشهرة كبيرة في هذا المجال.

وأشار إلى أن المنطقة تقع شرق طريق الاوتوستراد وبعمق 5 كم حتى حدود محمية وادي دجلة شرقًا بمنطقة طرة المعادي وتتكون من 3 مناطق كوتسيكا وبدر الليثي وشق الثعبان على مساحة 1608 أفدنة وتضم حوالي 1858 مصنعا وورشة لتصنيع وتصدير الرخام.

وأشار إلى أن أجهزة محافظة القاهرة تواصل تنفيذ المرحلة الأولى للمخطط العام ورؤيتها المتكاملة لتطوير منطقة شق الثعبان ونقلها إلى منطقة اقتصادية منظمة وتحويلها لمدينة صناعية عالمية متخصصة في مجال الرخام والجرانيت.

ونوه بأن أجهزة الدولة المعنية تسعى إلى تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بحل مشاكل المستثمرين بالمنطقة وإعداد مخطط عام استثماري يليق بأهمية ومكانة المنطقة الصناعية.

ويشمل المخطط إنشاء ميناء جاف ومنطقة خدمية تضم فروعا للبنوك المختلفة والتوكيلات الملاحية وتأسيس مدرسة ومعهد فني متخصص لتخريج عمالة فنية مدربة، بالإضافة إلى إنشاء منطقة لوجستية تشمل مكاتب للشحن والتفريغ وإقامة مصانع لتدوير المخلفات الصناعية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved