نشوب النيران في أتوبيس محطات توليد الكهرباء بأسوان

آخر تحديث: الإثنين 4 يوليه 2022 - 8:57 م بتوقيت القاهرة

نشبت النيران اليوم في أتوبيس تابع لشركة المحطات المائية لتوليد الكهرباء بمحافظة أسوان، أثناء نقل الموظفين بطريق السد العالي، دون أي خسائر في الأرواح.

وقال المهندس سيد محمد فاروق، رئيس منطقة كهرباء مصر العليا، إن الموظفين أثناء توجههم إلى العمل لاحظوا انبعاث رائحة غريبة داخل الأتوبيس الخاص بخط منطقة المحمودية، وعلى الفور أخبروا السائق بذلك وتوقف لفحص الأتوبيس، وتبين كشف أن هناك ماس كهربائي في كبل الكهرباء "ضفيرة الكهرباء"، موضحًا أن عند توجه السائق لجلب طفاية الحريق كانت اشتعلت النيران داخله.

وأضاف أن اشتعال الأتوبيس لم يسفر عن أي أصابات أو خسائر في الأرواح نهائيًا، حيث أن السائق بمجرد علمه بهذه الراحة طلب من جميع الموظفين النزول من الأتوبيس وإخلائه فورا.

وأوضح تحرير محضر بقسم الشرطة وتمت المعاينة بخصوص الواقعة، وتم إيداع الأتوبيس بالمخزن، وحاليًا جاري تشكيل لجنة لأعداد التقرير الفني عن الحريق وأسباب والتكلفة المالية التي يستلمها.

وقال المهندس هشام كمال، رئيس مجلس إدارة شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، إن بمجرد إخطاره بالواقعة وأن يحتاج الأمر الدفع بونش لنقل الأتوبيس إلى المخزن، تم الدفع بونش خاص بالشركة لنقل الأتوبيس من مكانه إلى المخزن، نظرًا لقرب المنطقة الواقع بها من مخازن الشركة بالسد العالي شرق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved