الأوقاف: صلاة الجنازة ستعود حال التأكد من التزام المواطنين بضوابط فتح المساجد

آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2020 - 10:35 م بتوقيت القاهرة

قال جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه «نحن الآن في دور التجربة لفتح المساجد، والتي تحقق نجاح كبير منقطع النظير، باستثناء بعض والوقائع البسيطة».

وأضاف «طايع» في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن صلاة الجنازة ستقام في المساجد إذا تم التأكد من التزام المواطنين بضوابط فتح المساجد وإجراءات مواجهة كورونا الاحترازية والتعايش مع الفيروس، وعدم حدوث أية مخالفات.

وتابع: «إذا تعود المواطنون على ضوابط الصلاة في المساجد المتعلقة بالإجراءات الاحترازية سيكون هناك حظ أوفر لعودة صلاة الجمعة»، مشيرًا إلى أن صلاة الجمعة فرض عين وصلاة الجنازة فرض كفاية، وفرض العين مقدم على فرض الكفاية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعلن خطة التعايش مع فيروس كورونا، وشملت إعادة فتح المطاعم والمقاهي بطاقة 25% مع استمرار منع «الشيشة»، وغلق المحال والمولات من التاسعة مساءً بدلاً من السادسة، والمطاعم والمقاهي فى العاشرة مساءً، مع استمرار غلق الحدائق والمنتزهات والشواطئ.

إلى جانب استمرار عمل وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل، وعودة الصلوات الخمس بالمساجد، مع تعليق الصلوات الرئيسية - مثل صلاة الجمعة وقداسات الجمعة والأحد - وإعادة فتح المسارح ودور السينما بطاقة 25%.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved