بالفيديو.. ممرض متعافى من كورونا يروي تجربته: قضيت 30 يوما في الحجر

آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 4:39 م بتوقيت القاهرة

قال الممرض محمد نبيل، مشرف الطوارئ بمعهد الأورام، إنه تعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» بعد مخالطته لطفلة مشتبه في إصابتها بالفيروس، لافتًا إلى أن الأعراض ظهرت عليه بعد ثلاثة أيام من الواقعة.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن الأعراض تمثلت في التكسير في الجسم، وألم العضلات ثم السخونية، مشيرًا إلى أنه حاول التحكم في هذه الأعراض باستخدام الأدوية؛ لكنها لم تأتِ بنتيجة.

ولفت إلى أنه توجه إلى مستشفى حميات حلوان، لإجراء المسحة التي أثبتت إيجابية نتيجة التحليل لفيروس كورونا المستجد، متابعًا أنه نُقل بعد ذلك إلى مستشفى العزل لتلقي العلاج.

وأوضح أنه قضي قرابة 30 يومًا ما بين الحجر الصحي المنزلي، والحجر الصحي في مستشفى الحميات، والحجر الصحي في مستشفى العزل، قائلًا إن الأعراض الشديدة من تكسير وسخونية وصداع ظهرت لمدة ثلاثة أيام في مستشفى العزل.

وذكر أن فقدان الشهية وحاسة التذوق والشم أمر طبيعي عند الإصابة بـ«كوفيد - 19»، لمدة عشرة أيام، ذاكرًا أن التغذية بشكل سليم وشرب المياه بشكل مستمر يساهمان في تقوية الجسم.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» و47 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 27 ألفًا و536 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 7642، من ضمنهم 6827 متعافيًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved