فيديو.. المقاولون العرب: الانتهاء من مشروع ممشى أهل مصر خلال الشهرين المقبلين

آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 2:09 ص بتوقيت القاهرة

قال محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولين العرب، إنه يتم إنشاء العديد من المشروعات على النيل، لاستغلال واجهة النيل في تشجيع السياحة، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على مشروعين حاليًا، أحدهما في القاهرة والآخر في أسوان.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» المُذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أن المشروعين يهدفان إلى استمتاع السكان برؤية النيل، ذاكرًا أن الشركة تقوم بعشرات المشروعات في كل محافظة من محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن الشركة شهدت مرحلة غير مسبوقة من تنفيذ المشروعات خلال الست سنوات الماضية، مضيفًا أن الشركة تعمل على تنفيذ حوالي 30 مشروع قومي في آن واحد.

وعن موعد انتهاء مشروع «ممشى أهل مصر»، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولين العرب، أن «ممشى أهل مصر» سيكون جاهزًا خلال الشهرين المقبلين، موضحًا أن المشروع يُنفذ بالمشاركة مع شركتين أخريين، وهو ما ساعد في إنجاز المشروع بصورة أسرع.

يُذكر أن مشروع أهل مصر، حاء تنفيذًا لقرار الرئيس السيسي، بوضع مخطط متكامل للاستفادة من عمليات إزالة التعديات على مجرى نهر النيل، واستخدامها في تطوير الواجهات النيلية على طول نهر النيل من أسوان وحتى القاهرة وامتداد فرعي دمياط ورشيد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved