حمزة المثلوثي.. حل دفاعي بصبغة هجومية لجبهة الزمالك اليمنى

آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 6:15 م بتوقيت القاهرة

جاء تعاقد نادي الزمالك، مع الظهير الأيمن التونسي حمزة المثلوثي، ليكون حلا دفاعيا مميزا، في ظل معاناة الجبهة اليمنى من أزمة واضحة منذ أكثر من موسم.

الزمالك الذي قدم المثلوثي رسمياً وأعلن التعاقد معه لمدة 3 مواسم، يأمل في أن يقدم الحلول المناسبة في الجبهة اليمنى التي لا تضم سوى حازم إمام قائد الفريق وأيضا الظهير الشاب أحمد عيد.

ورغم تقديم عيد مستويات مميزة الموسم الحالي، منذ أن حصل على الضوء الأخضر للمشاركة مع المدرب باتريس كارتيرون واستعادة حازم إمام جزءًا كبيراً من مستواه إلا أن الحلول البديلة تبقى غائبة.

ومنذ رحيل التونسي حمدي النقاز في نهاية العام قبل الماضي، لم يعرف الزمالك استقرارا طويلا في الجبهة اليمنى، ليس بسبب تألق النقاز، إذ أن الأخير رحل في ظل تراجع مستواه، لكن كثرة غياب حازم، ونقص خبرة عيد أدى إلى معاناة للزمالك لا تقل عن الجبهة اليسرى.

المثلوثي لعب 99 مباراة بقميص الصفاقسي سجل خلالها 7 أهداف، لكن الأهم أنه صنع 15 هدفا، وهو رقم جيد بالنسبة لظهير، ليصبح ظهير الزمالك الجديد صانع لعب جديد على غرار مواطنه ولاعب الصفاقسي السابق علي معلول مع الأهلي.

وبحسب موقع ترانسفير ماركت فإن مشاركة المثلوثي لم تكن قاصرة على مركز الظهير الأيمن بل أنه لعب كجناح أيضا، ما يعني أنه يقدم حلول هجومية أفضل.

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved