فيديو.. محافظ الإسكندرية: نتعرض لأمطار غزيرة للغاية.. وهذا موعد النوة المقبلة

آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 12:01 ص بتوقيت القاهرة

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن مصر تشهد موجات طقس سيئ في الشتاء، على مدار الخمس سنوات الماضية؛ نظرًا للتغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن المحافظة تتعرض لأمطار غزيرة للغاية.

وأضاف الشريف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أنت المحور»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أن المحافظة تمكنت من التعامل خلال النوتين السابقتين بقوة والحفاظ على سيولة الحركة المرورية، منوهًا إلى أن مياه الأمطار خلال العامين الماضي والحالي أضعاف الطاقة الاستيعابية للمحافظة.

وذكر أن المنازل العشوائية تتأثر بشكل قوي، فضلًا عن دخول المياه إلى عدد من العزب المنخفضة عن مستوى الأرض؛ بسبب موجة الطقس السيئ، معلقًا: «هو أمر واقع ونعالجه وبعد انتهاء النوة يتحرك أسطول الصرف الصحي لشفط المياه من المنازل».

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه بإتاحة 300 مليون جنيه بشكل فوري لشركة الصرف الصحي ووزارة الإسكان لاتخاذ الإجراءات العاجلة، لافتًا إلى أن المحافظة من المقرر أن تشهد نوة جديدة بعد أربعة أيام.

وأوضح أن التغيرات المناخية أدت إلى اختلاف المواعيد، داعيًا المواطنين عدم النزول إلى الشارع إلا للضرورة القصوى؛ حفاظًا عليهم وعلى الحركة والسيولة المرورية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved