هتقفل الساعة كام النهاردة؟.. تعرف على المواعيد الجديدة لغلق المحال والمقاهي

آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:56 م بتوقيت القاهرة

تبدأ محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، في تطبيق المواعيد الجديد لفتح وغلق المحال والمطاعم والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية.
ووفقًا للقرار الوزاري الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحال المختلفة، فمن المقرر أن تكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية والمولات التجارية، باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات، يوميًا من الساعة 7 صباحًا، على أن تُغلق الساعة 11 مساءً صيفًا و10 مساءً شتاءً، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفًا والساعة 11 مساءً شتاءً.
وستكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا والساعة 12 منتصف الليل شتاءً، على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار الـ24 ساعة صيفًا و شتاءً.
ومن المقرر أن تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا وتغلق الساعة السابعة مساءً صيفًا والساعة 6 مساءً شتاءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرارًا من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.
ويُستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved