فيديو.. وزيرة الصحة تحذر من «سحب الأدوية»

آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2020 - 10:48 م بتوقيت القاهرة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة وفرت نصف مليون جرعة أدوية للحالات الحرجة بفيروس كورونا المستجد، ومليوني جرعة لحالات العزل المنزلي، وثمانية ملايين جرعة للمخالطين، مشيرة إلى إصدار أوامر توريد بأضعاف هذه الكميات خلال اجتماع للأدوية والمستلزمات.

وأضافت «زايد» خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن الأدوية متوافرة لدى الوزارة إذا احتاج المواطن إليها من خلال 5013 وحدة صحية ومركزًا طبيًا تتوافر بها الأدوية، مناشدة المواطنين: «بلاش نسحب الأدوية لإن هناك احتياجًا عالميًا».

ولفتت إلى توفير سيارات قوافل أدوية في القاهرة بعدد 65 سيارة قوافل، متابعة أن الوزارة توفر هذه السيارات في المشروعات الكبيرة الإنشائية والمصانع للحفاظ على الإنتاجية والأماكن التي بها تكدس وحالات شديدة.

وأشارت إلى مناقشة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمد سن المعاش للأطباء حتى 62 عامًا، مع رئيس الوزراء والحكومة، مستطردة: «الأطقم الطبية كلما زاد السن زادت الخبرة، ومن الصعب التفريط في هذه الأطقم».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، تسجيل 1399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» و46 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 26 ألفًا و384 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 7149، من ضمنهم 6297 متعافيًا.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved