إيران: لا جدوى للتهديدات ولا حوار مع الولايات المتحدة حتى تصحح مسارها

آخر تحديث: الإثنين 1 مارس 2021 - 2:48 م بتوقيت القاهرة

أكدت الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين أنه لا جدوى للتهديدات، وشددت على أنه لن يكون هناك حوار مع الولايات المتحدة حتى "تصحح مسارها".

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن المتحدث باسم الخارجية سعيد خطيب زاده القول: "الاتهامات والتهديدات ضد إيران لا جدوى لها... الإجراء الإيجابي سيقابل بإيجابية وغير ذلك سيقابل بإجراء مناسب".

وتابع: "ليس لدينا حوار ثنائي مع الولايات المتحدة، ولن يكون هناك تغيير في سياستنا حتى تصحح الولايات المتحدة مسارها الخاطئ. ولن نبني سياساتنا على الأقوال حتى نرى الأفعال".

وأضاف: "قلنا مسبقاً إنه إذا كانت الولايات المتحدة تريد أن يكون لها مكان في الاتفاق النووي، فعليها أن تفي بالتزاماتها بموجب القرار 2231 وأن ترفع العقوبات بشكل فعال. عندها سنرد على الخطوة بإجراء إيجابي".

يأتي هذا غداة إعلان إيران رفضها عقد اجتماع مع الولايات المتحدة والقوى العالمية الأخرى المشاركة في الاتفاق النووي لعام 2015 ، قبل أن يتم رفع العقوبات.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب انسحبت في عام 2018 بصورة أحادية من الاتفاق النووي الذي كان يهدف لمنع طهران من الحصول على ترسانة نووية مقابل تقديم مزايا اقتصادية لها. وردت إيران بتقليص التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق.

وتؤكد إيران أنها مستعدة للعودة لكافة التزاماتها بشرط عودة الرئيس جو بايدن إلى الاتفاق النووي لعام 2015 ، ورفع العقوبات التي فرضها ترامب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved