قد يعجبك أيضا

ندوة تثقيفية بجنوب سيناء لمناقشة قضايا المرأة

نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 2:09 م
رضا الحصري

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية بمركز تدريب المرأة بحي المروة بمدينة الطور؛ لمناقشة أبز القضايا التي تهم المرأة وعلى رأسها قضية مناهضة العنف ضد المرأة، وذلك في إطار تكليفات الإدارة العامة لتكافؤ الفرص بوزارة التنمية المحلية لوحدات المرأة وتكافؤ الفرص بالمحافظات بعقد ندوات تثقيفية للمرأة.

وأدارت الندوة أميمة إبراهيم، منسق عام وحدة تكافؤ الفرص بمحافظة جنوب سيناء، بحضور نحو 75 سيدة، وجرى تطبيق الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وتعقيم مكان الندوة، تطبيقًا للإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وتطرقت أميمة إبراهيم، لقضية العنف ضد المرأة، وكيفية مجابهته، ودور المرأة في الحد من العنف المجتمعي، والعلاقة بين التمكين الاقتصادي للمرأة والمردود المجتمعي من تحسين الحالة المعيشية المجتمعية، وتأثيره الإيجابي على تراجع العنف الأسري، وأن كل أم لها دور في حماية المجتمع ووقف العنف عامة.

وقالت إنه جار العمل على توفير فرص عمل للسيدات السيناويات، من خلال تعليم فنون الخياطة، وتوفير ماكينات لهن بنصف الثمن، كنواة لتنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة، إضافة إلى مساعدتهن على تسويق إنتاجهن؛ لدعم المرأة وتعزيز دورها في المجتمع.

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2021 - جميع الحقوق محفوظة