للرجال.. لماذا تحب النساء الثرثرة وكيف تتعامل معها؟

نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 3:56 م
منار محمد:

المرأة غالبا ما تكون شخصية هادئة وخجولة وعلى الرغم من ذلك تحب الحديث كثيرًا، وهذا يجعل الرجل ينفر منها أحيانًا أو يحاول عدم فتح نقاشات معها خوفًا من عدم قدرته على تحمل حديثها الطويل.

وحب بعض النساء للثرثرة حتى في مواضيع ليس لها أهمية كبيرة، يشعر الرجال أنهم غير قادرين على فهم عقل المرأة وسبب فعلها لذلك.

ووفقًا لموقع "لاف بانكي" الأمريكي الذي يمنح نصائح لتحسين العلاقات العاطفية، فإن حب المراة للكلام الكثير نابع من هذه الأسباب:

- الرغبة في التعبير عن المشاعر

المرأة تحب أن تعبر عن ما بداخلها من مشاعر وعواطف وأفكار أمام الرجل وهذا يجعلها تتحدث كثيرًا، على عكس الرجل الذي لا يظهر ما يشعر به سريعًا.

- دفع الرجل للتحدث

تحاول المرأة التحدث كثيرًا وفتح مواضيع متعددة لدفع الرجل للتحدث، حتى تعرف ما الذي يجذبه ويجعله راغبًا في مناقشتها والتحدث معها.

- معالجة المعلومات خارجيًا

يعالج الرجل عواطفه ومعلوماته داخل رأسه ولهذا لا يتحدث إلا قليلًا، على عكس المرأة التي تفعل ذلك خارج العقل ولهذا تتحدث كثيرًا وأحيانًا يكون الحديث بلا قيمة ولكن تفعل ذلك لمجرد إيجاد حلول أو التخلص من بعض الأفكار السيئة.

- وسيلة لجعل الرجل يستمع

أغلب الرجال لا يحبون الحديث الكثير ولهذا يحاولون إنهائه سريعًا، وهذا يجعل المرأة تكثر من التحدث لأنها ترغب في أن يستمع لها الرجل ويشعر بما داخلها، وكلما نفر هو من حديثها زادت منه، ولهذا أفضل طريقة لصمت المرأة هو الاستماع لها بتركيز.

- تريد مشاركة الحياة مع من تحب

لأن المرأة شخصية عاطفية، فهي ترغب في مشاركة لحظات حياتها بالكامل مع من تحبهم وهذا يدفعها لتتحدث كثيرًا لتحكي كل ما حدث لها على مدار اليوم.

كيف يتصرف الرجل مع المرأة التي تتحدث كثيرًا؟

قد يشعر الرجل بالرغبة في الابتعاد عن المرأة ليهرب من حديثها المتواصل قليلًا ولكن أحيانًا يكون فعل ذلك خاطئًا، والأصح هو الاستعانة بواحد من الحلول التالية:

- التحدث الصريح

على الرجل أن يطلب من المرأة عدم الثرثرة في الأوقات التي يشعر فيها بالإرهاق من العمل وفي الغالب تحترم النساء ذلك وتمنحه فرصة للاسترخاء.

- عدم التجاهل

يجب على الرجل عدم تجاهل حديث المرأة لأنها بذلك ستزيد من التحدث حتى تكتشف سبب التجاهل.

- معرفة سبب التحدث

من الأفضل أن يكون الرجل ذكيًا ويفهم مغزى حديث المرأة؛ لأنه بمجرد أن يعطيها إجابة أو قرار سوف تصمت.

 

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2021 - جميع الحقوق محفوظة