قد يعجبك أيضا

فيديوهات توعوية لقومي المرأة بهدف اكتشاف قدراتها

نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 3:34 م
أ ش أ

حرص المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي على إعداد فيديوهات توعوية تتناول موضوعات تهدف إلى تشجيع المرأة المعنفة على تحدى وضعها واكتشاف قدراتها الذاتية التى تمكنها اقتصاديا وتجعلها تتخطى الظروف الصعبة التى تمر بها، وذلك من أجل تقديم الدعم والمساندة النفسية لهؤلاء السيدات، وفي ضوء حملة 16 يوما من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة.

 

وسيتم نشر الفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي للمجلس.

 

وقالت مى محمود مدير عام تنمية المهارات بالمجلس، في تصريح اليوم، إن الفيديوهات التوعوية تشمل جلسات إرشادية تقدمها نهى أبو سته خبيرة الإرشاد الأسري والتربوي وتهدف إلى تعزيز الثقة بالنفس للمرأة التى تتعرض للعنف وتوطيد العلاقة مع الآخرين، ومساعدتها فى تحديد الأهداف الشخصية، والإيمان بقدراتها على تخطي المصاعب وتحديها، وتشجيعها على العمل.

 

من ناحية أخرى، أعلن المجلس القومى للمرأة تنظيم مسابقة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة سيف كيدز، فى إطار حملة 16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة والتى أطلقها خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر المقبل.

 

وتستهدف المسابقة تنشئة الأجيال الجديدة وتربيتهم على قيم تمكين المرأة ودعمها من خلال تغيير الأمثال الشعبية الدارجة التى تتضمن جملا وكلمات تحث على العنف ضد المرأة إلى أخرى تشجع على تمكين المرأة ودعمها ومساندتها.

 

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2021 - جميع الحقوق محفوظة