دراسة: الرجال يستطيعون تمييز إعجاب النساء بهم بمهارة

نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 2:37 م
سارة النواوى:

هناك كثير من العلامات التى تدل على إعجاب شخص ما بك، وفى كثير من الأحيان ما تعجب المرأة بالرجل فى البداية، ولذا فإن هناك دراسة حديثة تفيد بأن المفتاح فى تعبير معين لوجه المرأة.

يقول الدكتور عمرى جيلاث من جامعة كانساس الأمريكية إن هناك عددا قليلا جدا من المقالات العلمية التى درست هذه الظاهرة، ولم تحدد أى من هذه الدراسات تعبيرات الوجه المغازلة أو تختبر آثارها، وفقا لموقع «جود آند ويل» الأمريكى.

حيث استخدم فريق كانساس نظام ترميز إجراءات الوجه (FACS) لفحص تعبيرات الوجه؛ حيث تبحث دراستهم فى كيفية تفاعل النساء فى البيئة الاجتماعية وكيف يمكنهم التعبير عن انجذابهم دون قول أى شىء صريح.

يوضح جيلاث قائلا: «عبر دراساتنا الست وجدنا أن معظم الرجال كانوا قادرين على التعرف على تعبيرات وجه أنثوية معينة على أنها تمثل المغازلة؛ حيث لها شكل فريد من نوعه، كما أنها تختلف عن التعبيرات التى لها سمات متشابهة، على سبيل المثال الابتسام الذى لم يتم تحديده من قبل الرجال على أنه تعبير للمغازلة.

جندت الدراسة ممثلات متطوعات لاكتشاف إشارات الوجه التى يلتقطها الرجال، فى حين تم العثور على أن هناك بعض النساء يتمتعن بوجه غزلى أكثر من غيرهن، وكان بعض الرجال أفضل فى قراءة هذه الإشارات، فقد نجح كل ذكر فى اختيار وجه واحد على أنه يغازل.

وتكشف نتائج FACS عن توجيه الرأس إلى جانب واحد أثناء إمالة الوجه قليلا، مصحوبا بابتسامة خفيفة، والعينان اللتان تتطلعان إلى الأمام إلى الشخص محل الاهتمام هو الوجه الأكثر فاعلية.

ويضيف جيلاث: «تدعم النتائج التى توصلنا إليها دور التعبير الغزلى فى بدء التواصل لأول مرة، «لم نكن فقط قادرين على عزل وتحديد التعبيرات التى تمثل المغازلة، ولكننا تمكنا أيضا من الكشف عن دورها فى الارتباطات والعلاقات».

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2021 - جميع الحقوق محفوظة