غدا.. العرض المسرحي «هيلا هيلا» على مسرح الجمهورية

نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 4:24 م
حاتم جمال الدين:

يفتتح العرض المسرحي " هيلا هيلا" للمخرج أحمد طه، عروضه في الثامنة من مساء غد الأربعاء، على مسرح الجمهورية، وذلك بعد النجاح الجماهيري الذي حققه على مسرح قصر ثقافة أسيوط، ضمن أعمال ورشة ابدأ حلمك لإعداد الممثل الشامل بأسيوط.

 

ويعد العرض مشروع تخرج الدفعة الأولى لمشروع اكتشاف المواهب الفنية الشابة في محافظات مصر، الذي تنفذه الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 

وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، قررت اعتمادت فريق "هيلا هيلا" كفرقة مسرحية نوعية بقصر ثقافة أسيوط، كما وجهت بضرورة تجوال العرض في عدد من المدن والمحافظات بهدف تدعيم ونشر فكرة مشروع ابدأ حلمك.

 

وفي هذا الإطار يجري الفريق بروفات مكثفة مع المشرفين على الورشة، تدريب تمثيل لمحمد الهجرسي، وديكور وأزياء عمرو الأشرف، وإشراف لغوي الدكتور سيد عبد الرازق، وموسيقى وغناء المايسترو حسام حسني، وتدريب أداء حركي مناضل عنتر، والمدير الإقليمي المخرج خالد أبو ضيف، والرؤية الفنية والإخراج للفنان أحمد طه.

 

جدير بالذكر أن مشروع "ابدأ حلمك" هو مشروع يهدف لتدريب شباب الفنانين بالأقاليم على فنون الأداء، وإعداد الممثل الشامل وإلى نشر منظومة القيم الإيجابية الطاردة للتطرف لدى الشباب من خلال سياسة ثقافية تعكس التسامح والمواطنة واحترام الأديان، واحترام الاختلاف في الرأي، كما يسعى لتعليم المشاهدين مهارات التمثيل والارتجال والكتابة وعناصر صناعة الصورة للوصول إلى تقديم عروض مسرحية ذات طبيعة إنتاجية مختلفة تنتمى إلى الطبيعة الثقافية للموقع المنفذ به المشروع.

 

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2020 - جميع الحقوق محفوظة